في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
بعد مساع ومداهمات.. سعد ريشا إلى الحرية
تمّ النشر بتاريخ: 2017-01-19

أفاد مراسل "لبنان 24" في البقاع بأنّ القوى الأمنية تسلّمت سعد جميل ريشا (74 عاماً)، وتمّ عرضه على طبيب لمعاينته إن كان تعرّض لأيّ اعتداءات من قبل الخاطفين. وقد تبلّغت عائلة ريشا أنه بصحة جيدة وتمّ التواصل معه عبر الهاتف.

وأشارت معلومات إلى تدخل الرئيس نبيه بري عبر موفده بسام طليس الذي زار بلدة بريتال سعياً للإفراج عن ريشا.

وكان "لبنان 24" عرض فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة، يُظهر عملية خطف ريشا (744 عاماً)، أمس الأربعاء بينما كان يقفل محله لبيع المواد الغذائية عند مفرق قب الياس البقاعية. ويظهر في الفيديو أنّ أحد الأشخاص يترجل من سيارة رباعية الدفع، سوداء اللون، ليمسك بريشا ويدخله إلى السيارة عنوة.

كذلك كانت معلومات تحدّثت أنّ الجيش طوق بلدة بريتال في البقاع على أثر عملية الخطف، ونفّذ عمليات دهم بحثاً عن ريشا.

وكانت عملية خطف ريشا أثارت موجة استنكارات وغضب في البقاع، تخللها قطع طريقات وتهديد بالتصعيد في زحلة ما لم يتم الإفراج عنه. وفي السياق نفسه، عقد في مطرانية زحلة للروم الملكيين الكاثوليك لقاء تضامني مع عائلة ريشا، وناشد خلاله المجتمعون القوى الأمنية على اختلافها "تكثيف الجهود سريعاً لإطلاق سراح المخطوف رجل الأعمال سعد ريشا، والعمل على إيقاف هذه الظاهة الخطيرة في البقاع بصورة خاصة، وفي كل لبنان والتي تفاقمت في الآونة الأخيرة".

كما كان المجتمعون ناشدوا أهالي زحلة والبقاعيين بكل طوائفهم وأطيافهم، اعتبار يوم غد الجمعة 20 الجاري يوماً تضامنياً مع المخطوف السيد سعد ريشا والمشاركة في الإعتصامات عند مداخل المدينة لتأكيد وحدة الموقف في مواجهة هذه الآفة الخطيرة، التي لم يعد مسموحاً السكوت عنها، على أن تعتبر هذه الدعوة لاغية في حال تم الإفراج عن السيد ريشا خلال هذا الليل".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان