الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   هذه إحتمالات التدحرج من رد الى حرب مفتوحة   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -   حشود اسرائيلية هائلة على الحدود.. هل تبدأ اسرائيل المعركة قبل ردّ "حزب الله"؟   -  
بشرى سارة للبنانيين: إحصلوا على فيزا فرنسية لأربع سنوات بشرط..
تمّ النشر بتاريخ: 2017-01-25

في الوقت الذي يواجه فيه العرب عموماً واللبنانيون خصوصاً صعوبة في الحصول على التأشيرة الفرنسية، في ظل الهجمات الإرهابية وارتفاع شعبية اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين، أعلنت وزيرة الدولة للشؤون الرقمية أكسيل لومير عن برنامج جديد يستهدف المواهب التكنولوجية الأجنبية، من مهندسين ومصممين وأصحاب رأس المال المجازف (venture capitalist) ومستثمرين، في مسعى إلى دعم الشركات الفرنسية الناشئة.

البرنامج الذي أُطلقت عليه تسمية "الفيزا التكنولوجية الفرنسية" يُعتبر طريقة سهلة للحصول على تأشيرة لمدة 4 سنوات فردية وعائلية، بعدما كانت الحكومة الفرنسية قد أطلقت في العام 2015 "التذكرة التكنولوجية الفرنسية"، وهي عبارة عن حزمة تتيح للمستفيد منها الحصول على تأشيرة ومساعدة مالية محدودة ومساعدة إدارية.

في ما يتعلّق بالمستثمرين، فإنهم يحصلون على "التذكرة التكنولوجية الفرنسية" ويمكنهم الاستفادة من شراكات مع مسرعي نمو لمشاريعهم والمشاركة في مباريات للشركات الناشئة، ما سيتيح لهم بالتالي الحصول على تأشيرة.

في ما يختص بالموظفين، فإنّه يمكنهم الحصول على تأشيرة إذا كانوا يعملون لدى الشركات الناشئة الرائدة التي تعمل الحكومة الفرنسية على إعداد لائحة بأسمائها، علماً أنّه لا ضرورة إلى البقاء موظفاً في الشركة طوال مدة التأشيرة.

في ما يختص بالشركات التكنولوجية الأخرى، فيمكن تقديم طلب للحصول على "جواز سفر مواهب"، الذي يتيح لأي شخص يتمتع بقدرات استثنائية أو فنية أو علمية الحصول على تأشيرة.

بدورهم، يحصل الموظفون على تأشيرة إذا كانوا يعملون لدى شركة رأس مال مجازف أو في شركة رأس مال مجازف عالمية على أن تتوسع لفتح مكتب جديد في فرنسا، إشارةً إلى أنّه يجوز لهم تقديم طلب للحصول على جواز سفر مواهب.

(ترجمة "لبنان 24" - Techcrunch)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان