عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الجمعة 20 تموز 2018   -   روسيا.. لا مباحثات مع طهران حول انسحاب قواتها من سوريا   -   هذا هو شرط جنبلاط ليقدّم تنازلا   -   تأمين عودة طوعية لمئات النازحين السوريين صباح الاثنين   -   ضبط 100 الف يورو مزوّر في مطار بيروت   -   جريصاتي: هذه مشكلتكم مع جبران!   -   سعد رمضان يشعل مهرجانات ذوق مكايل الدولية   -   ميريام فارس تُلغي حفلها في لندن   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   بعد غياب.. جورج وسوف يفاجئ جمهوره   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -  
عون: العلاقات مع السعودية وقطر عادت إلى طبيعتها
تمّ النشر بتاريخ: 2017-01-25

تحدّث رئيس الجمهورية ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء، عن نتائج زيارتيه الى كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر، معتبرا ان “العلاقات مع هاتين الدولتين عادت الى سابق عهدها حيث ابدى الملك سلمان محبة ودعم السعودية للبنان، مستعيدا ذكريات طيبة له في الربوع اللبنانية. وبالنسبة الى قطر فكانت الاجواء الايجابية نفسها، وعادت حركة التنقل بين لبنان وقطر الى طبيعتها، واكد امير قطر دعم بلاده للبنان”.

كما تحدث عن زيارة ممثل أمير دولة الكويت الى لبنان والتي تندرج في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا الى ان “وفودا عدة زارت لبنان للتعبير عن تضامنها واظهرت كل استعداد للمساعدة في مسألة النازحين وتقديم مساعدات اقتصادية”.

وتطرق الرئيس عون الى احباط العملية الارهابية التي كادت ان تقع في شارع الحمرا مجددا التنويه بدور الاجهزة الامنية.

ثم عرض للوضع الامني في البقاع ولا سيما تجدد عمليات خطف المواطنين في عدد من المناطق، مشددا على “الاجهزة الامنية تنفيذ الاجراءات الكاملة التي تمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتضبط الوضع نهائيا. وطلب الى الوزراء المعنيين اصدار تعليمات في هذا الخصوص الى الاجهزة الامنية للتنسيق الشامل والكامل في ما بينها لمنع اي اساءة الى الاستقرار والامن في المنطقة.

ثم تحدث رئيس الحكومة سعد الحريري، فأثنى على عمل القوى الامنية والتنسيق الكامل في ما بينها وقال: “ان حكومتنا وهي حكومة اعادة الثقة لن تتساهل في كل ما يؤثر على الاستقرار في البلاد”، مؤكدا “ضرورة التفاف جميع اللبنانيين حول دولتهم ودعم اجهزتهم الامنية. كما طالب بضرورة تشديد الاحكام القضائية في حق مرتكبي جرائم الخطف.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان