صورة تنال إعجاباً كبيراً في ظلّ الفيضانات والسيول.. ما هي؟   -   سامي الجميل: لحزب الله مصلحة في عودة الرئيس الحريري الى الحكومة   -   كرامي : مصلحة وأمن طرابلس واهلها اولوية عندي   -   تحيّة من جنبلاط لجبران تويني: شهيد الحرية!   -   ما جديد سعر صرف الدولار في سوق الصيرفة؟   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   وئام وهاب : هذا هو الشخص الوحيد القادر على تشكيل الحكومة   -   المطران علوان عن توقيف الراهبتين: الكنيسة لا تحمي أحدا وندعو للتوسع بالتحقيق   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -  
"ارث كبير" في البيت الذي استشهد فيه بشير.. نديم يتحدّى ويحسمها!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-01-26
من بيت حزب الكتائب في ساحة ساسين، اعلن النائب نديم الجميّل ترشّحه للانتخابات النيابيّة في دائرة بيروت الاولى - الاشرفيّة، مؤكداً خوضه المعركة الانتخابيّة، مهما كان شكل القانون او النظام الذي سيجرى على اساسه الاستحقاق النيابي. واعداً بأن يتابع المسيرة مع الكتائبيين وبدعم منهم ومن اهالي الاشرفيّة فيكون على مستوى الحمل ليحققوا سويّاً الانتصار. 

بهذا الاعلان، حسم الجميّل موقفه، خلال "تسلّم اللجنة التنفيذيّة الجديدة لمنطقة الاشرفيّة مهامها برئاسة ميشال رجي"، وسط حضور سياسي فني اعلامي وحزبي حضر بصفة خاصة الاحتفال، وقال الجميّل:"هذا البيت هو عزيز جدّاً على قلوبنا، فمنه كانت البداية، وفيه ستبقى "الاشرفيّة قضيتنا"، نحن اليوم، في مرحلة نطلب فيها حياة جديدة واندفاع جديد في بيت الكتائب، هذا البيت الذي عاش فيه بشير وناضل من اجله وانطلق منه ليصبح رئيساً للجمهوريّة فاستشهد فيه، حيث ان قضيّة هذا المكان تعدّ بمثابة ارث كبير جداً ومسؤوليّة، وامانة بين ايدينا علينا ان نحافظ عليها، ومن يتساءل ما هي قضيتنا اقول له هي قضيّة الانسان، الحرية، الكرامة، وسيادة الوطن من اجل شعب حرّ على طول الـ"10452 كم مربّع مقدّس"، مساحة قيم واخلاق وحريّة". مضيفاً:"ان شعار اللجنة "بتضلّ الاشرفيّة قضيتنا" يدلّ على انه طالما منطقة الاشرفية بخير فلبنان بخير والقضية بخير".

وأكد الجميّل ان "لمنطقة الاشرفية معاني سامية، فمنها انطلق الشهيد بشير الجميل ومن هذا البيت تحديداً ليبني وطناً يشبه قضية الكتائب وقضية الانسان التي حملها بشير، فقضيتنا ليست قضية الحزب الواحد، فالرئيس بشير ناضل واستشهد مع رفاقه في الكتائب من أجل تثبيت التنوّع والتعدديّة التي يتغنى بها لبنان".

واشار الجميّل الى ان "هناك ثلاثة تحديّات اساسيّة أمام "الكتائب" وهي اولاً خوض المعركة والحملة الانتخابيّة، ثانياً، اعادة ربط الجسور بين الاحزاب ولا سيما الكتائب والمجتمع الاهلي بكل قطاعاته وتنوعاته، أما التحدّي الثالث فيكمن في اعادة الثقة الى العمل الحزبي، بمعنى تحقيق الديمقراطية الفعليّة، والتواصل الحقيقي"، مشدّداً على انه سيسعى مع الكتائبيّين الى الحفاظ على الاشرفيّة هذه القلعة التي حلم بها بشير وارتكز عليها، ليفعل كما فعل والده الرئيس الشهيد"، قائلاً:"ثابتون اليوم وغداً وبعد غد". 

وفي ردّه على سؤال موقع "ليبانون ديبايت"، أكد الجميّل اننا "لسنا خائفين من الثنائيّة المسيحيّة، وسنخوض الانتخابات مهما كان شكل القانون او النظام الانتخابي، فامتدادنا على الـ10452كم مربّع، هو قوّة نستمدّها لنستمرّ ونبقى، ونرفض حصول التمديد، او الحديث عن فراغ نيابي، خصوصاً بعد الازمات التي وقعنا بها نتيجة الفراغ الرئاسي، حيث بتنا امام مرحلة علينا ان نختار فيها ما هو موجود، ومتبقي وهذا ما علينا تجنّبه في الاستحقاق النيابي المنتظر". مشدداً على انه "من المبكر الحديث عن تحالفات، فالامر يتوقّف على النظام والدوائر التي ستعتمد".

بدوره شكر رجّي، الجميّل على ثقته وإيمانه بهذا الفريق، آملاً أن يتمكّن من تحقيق الأفضل للاشرفية لاعطائها الصورة التي تليق بها.




ريتا الجمّال ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان