انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
باسيل: هناك قرار سياسي في لبنان أن لا يصوت المغتربين بالانتخابات
تمّ النشر بتاريخ: 2017-02-02
أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أن “المغترب اللبناني في الخارج هو ربح لبنان وليس خسارة ولبنان بحاجة للمغتربين”، متسائلاً “ماذا يخسر لبنان عندما يرد للمغترب جنسيته؟”.
باسيل وفي حديث له عبر قناة “ال بي سي” ضمن برنامج “كلام الناس” مع الإعلامي مارسيل غانم، أشار الى أن “منطقة الشرق الاوسط تشهد ما يعرف ببرمجة الجنسيات واسرائيل هي المستفيد الاول من هذه البرمجة”، لافتاً إلى أن “لبنان ينتهي في حال خسر المسيحيين او المسلمين”.
وقال “هناك قرار سياسي في لبنان بأنهم لا يريدون للإنتشار أن يصوت بالانتخابات وهذا الأمر نتيجة تقاطع مصالح بين جميع الأفرقاء”، مؤكداً أن “مؤتمر “LDE” سيكون محطة سنوية للاغتراب اللبناني في لبنان والعالم”.
وشدد باسيل على أن قانون الانتخاب أولوية بالنسبة له، مشيراً إلى أنه لا يعد المنتشرين بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.
وأضاف: “الهدف هو ان نجري انتخابات ولكن في حال لم نصل الى قانون انتخابي جديد فهذا يعتبر فشل للحكومة”، موضحاً أن “رئيس الجمهورية ميشال عون أعلم بما سيقوم به في حال وصلته دعوة للهيئات الناخبة بلا قانون جديد”.
من جهة ثانية، تابع باسيل “لدينا سلك ديبلوماسي يعمل بجهد وكدّ من اجل لبنان والاولوية لمن هم ضمن الملاك في تعيينات السفراء وفي حالات محددة يمكن التعيين من الخارج”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان