أوساط ديبلوماسية: مصلحة لبنان البقاء في الحضن العربي   -   تسديد المستحقات في موعدها سيفاقم الأزمة المالية   -   جريح في اشكال امام مدخل مطار بيروت   -   بالأسماء.. دياب يقرر تشكيل لجنة إعداد خطة النهوض   -   تعرّض متظاهر للصدم على تقاطع برج الغزال (فيديو)   -   هذه الدول سنتضم الى الاتحاد الاوروبي..   -   العنب يحارب الشيخوخة.. اليكم السّر   -   الجميل: نحذر من عملية فساد كبيرة في ملف اليوروبوند   -   وقت لبنان ينفذ ... السفير البريطاني: على الحكومة أن تنفذ خطتها   -   الوضع "مُكهرب" بين بستاني وخليل.. والأخير يقول: سيكون لنا رد مطول   -   أبو الغيظ: الفلسطينيون لم يُهزموا ولن يستسلموا   -   من لا يريد الكهرباء هو الساعي لخصخصتها ... هذا ما كشفته بستاني   -  
ميقاتي: النسبية تسمح المشاركة للجميع وتمنع الهيمنة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-02-10

إعتبر الرئيس نجيب ميقاتي أننا “امام تحد كبير هو انجاز قانون الانتخاب لانه لم يعد من المقبول تأخير تكوين وبناء الدولة القوية”، مشيرا الى أنه “لم يعد مقبولاً تأخير بناء الدولة القوية، ومنذ الاستقلال نخضع لتسويات”.

ودعا ميقاتي خلال مؤتمر صحفي تناول فيه قانون الانتخاب، الى “اقرار قانون انتخابي جديد لانه المدخل الحقيقي للاصلاح المطلوب”.

وقال ميقاتي “نريد قانونا يكوّن سلطة جديدة ويحفّز المواطن وخصوصا الشباب على الانطلاق بورشة التغيير”، مؤكدا أن “النسبية تسمح المشاركة للجميع وتمنع الهيمنة وهي تعبر عن الديمقراطية الصحيحة”.

وتابع ميقاتي “اعتمدنا الصوت التفضيلي واعطينا الحق لكل شخص لاختيار الشخص الذي يريده واعطينا الكوتا النسائية”، قائلا “اعتمدنا في مشروع القانون بين 10 و14 دائرة انتخابية، بما يضمن مساواة التصويت”.

ودعا ميقاتي “كل القوى السياسية الى ان تضع لبنان نصب اعينها”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان