أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
ميقاتي: النسبية تسمح المشاركة للجميع وتمنع الهيمنة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-02-10

إعتبر الرئيس نجيب ميقاتي أننا “امام تحد كبير هو انجاز قانون الانتخاب لانه لم يعد من المقبول تأخير تكوين وبناء الدولة القوية”، مشيرا الى أنه “لم يعد مقبولاً تأخير بناء الدولة القوية، ومنذ الاستقلال نخضع لتسويات”.

ودعا ميقاتي خلال مؤتمر صحفي تناول فيه قانون الانتخاب، الى “اقرار قانون انتخابي جديد لانه المدخل الحقيقي للاصلاح المطلوب”.

وقال ميقاتي “نريد قانونا يكوّن سلطة جديدة ويحفّز المواطن وخصوصا الشباب على الانطلاق بورشة التغيير”، مؤكدا أن “النسبية تسمح المشاركة للجميع وتمنع الهيمنة وهي تعبر عن الديمقراطية الصحيحة”.

وتابع ميقاتي “اعتمدنا الصوت التفضيلي واعطينا الحق لكل شخص لاختيار الشخص الذي يريده واعطينا الكوتا النسائية”، قائلا “اعتمدنا في مشروع القانون بين 10 و14 دائرة انتخابية، بما يضمن مساواة التصويت”.

ودعا ميقاتي “كل القوى السياسية الى ان تضع لبنان نصب اعينها”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان