بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   صندوق النقد يحذّر لبنان: توافقوا حول الخطة الإنقاذية.. فهل يقدّم المساعدة؟   -   الدولار في السوق السوداء يعاود الارتفاع... كم بلغ؟   -   حركة خارجية لافتة باتجاه لبنان... المساعدة ممكنة والشروط واضحة   -   القضاء يطلب التوسع بالتحقيق حول تحويلات ما بعد 17 تشرين   -   انهيار لبنان ممنوع... هذا ما يحضر في كواليس دول القرار   -   هل سَتتم العودة إلى إقفال البلد؟   -   باسيل: سعر الدولار سينخفض   -   بعد انخفاضه التدريجي.. إليكم سعر صرف الدولار بحسب نقابة الصرافين   -   "حزب الله" يقطع الطريق على المبادرات الاوروبية   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -  
للبنانيين: يمكنكم زيارة هذه البلدان بدون تأشيرة.. وهذا "وضع" جواز سفرنا
تمّ النشر بتاريخ: 2017-02-15

انتشرت أمس الثلاثاء مزاعم مفادها أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيسمح للبنانيين بالسفر إلى الولايات المتحدة من دون تأشيرة دخول "فيزا"، ليتضح انها مجرد اشاعات عارية عن الصحة.

ومع دخول جواز السفر اللبناني العصر "البيومتري" قبل بضعة أشهر، تمنى اللبنانيون لو كان الخبر صحيحا نظرا للصعوبة التي يواجهونها في السفر بما أن حرية التجوال محصورة بـ 38 دولة فقط، وهو ما بينه التقرير الصادر عن 2017 Passport Index.

من بين الأسوأ

وكشف التقرير عن لائحة بجوازات السفر الأقوى في العام معتمداً بتصنيفها على عدد البلدان التي يمكن لحامل الجواز  زيارتها من دون تأشيرة دخول. وحلّ جواز السفر الألماني في المرتبة الأولى عالميا، بينما احتّل جواز سفر الامارات العربية المتحدة المركز الأول على لائحة دول الشرق الأوسط، تليه: الكويت وقطر والبحرين.

وفي ما خصّ جواز السفر اللبناني، فحّل في المرتبة الـ 89 عالمياً، ليكون بين أسوأ 3 بلدان عربية.

وجاء الترتيب بالشكل التالي، حسب عدد البلدان التي يستطيع حاملو هذه الجوازات العربية دخولها من دون تأشيرة:

الامارات العربية المتحدة (122) – الكويت (82) – قطر (77) – البحرين (73) – سلطنة عُمان (70) – السعودية (67) – الأردن (46) – اليمن (40) – لبنان (38) – فلسطين (37) – سوريا (29) – العراق (28).

ما لا تعرفونه عن تأشيرات الدخول

وبحسب التقرير يحق للمواطن اللبناني الدخول الى 38 دولة حول العالم من دون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند  الوصول الى البلد المقصود.

وتضم لائحة البلدان التي يسمح لحامل الجواز اللبناني بدخولها من دون تأشيرة: دومينيكا - الاكوادور – جورجيا – هايتي – اندونيسيا – ايران – الأردن – ماليزيا – ميكرونيزيا – نيوي – سوريا – تركيا.

أما البلدان التي يمكننا دخولها بعد الحصول على تأشيرة عند الوصول اليها فهي: أرمينيا – بنغلادش – بوليفيا – كامبوديا – Cape Verde – جزر القمر – دجيبوتي - غينيا بيساو – لاوس – مدغشقر – المالديف – موريتانيا – موريشيوس – موزمبيق – النيبال – سلطنة عُمان – بالاو – ساموا – السيشال – سيريلانكا – طاجيكستان - تيمور ليشتي – توغو- توفالو- اوغاندا.

          خاص "لبنان 24" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 90 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان