في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
الحريري: ما يجري في مخيم عين الحلوة خطير
تمّ النشر بتاريخ: 2017-03-04
اشار امين عام تيار المستقبل احمد الحريري الى ان ما يجري في مخيم عين الحلوة خطير فالمعركة الاخيرة كانت الاقوى الا ان ال صرخة التي اطلقتها قيادات المدينة كان لها صدى لدى المجتمع الفلسطيني مشددا على ضرورة اتخاذ قرارات كبيرة وابرزها تسليم المطلوبين عبر تسوية سياسية معينة.

وعن قانون الانتخابات اعتبر الحريري اننا امام حزورة كبيرة في ما خص القانون لافتا الى ان تيار المستقبل قدم العديد من الصيغ التي تراعي هواجس المسيحيين والاطراف كافة في البلد فالرئيس سعد الحريري يريد قانونا لا يشعر فيه اي طرف بالغبن ولكن في المقابل على كل الاطراف ان يقدموا تنازلات.

وردا على سؤال عن امكانية تحالف الوزير السابق اشرف ريفي الانتخابات مع خصوم المستقبل لخوض الانتخابات، قال الحريري: سنخوض الانتخابات النيابية على اساس ثوابتنا وليس لدينا اية ضغينة على احد. واذ أكد الحريري ان اي تأجيل من دون قانون انتخابي يعيد البلد الى جو الاحباط الذي كان في ظل الفراغ الرئاسي اشار الى ان الثنائي الشيعي منزعج من التحالف المسيحي الذي يمكن ان يشكل كتلة كبيرة في مجلس النواب.

وعن اجتماع جنبلاط - الحريري الاخير قال: اللقاء كان جيدا وتخوف جنبلاط ليس من تيار المستقبل. اما عن موقف حزب الله من الانتخابات النيابية لفت الحريري الى ان الحزب لا يريد ان يحصل احد على الثلث المعطل داخل مجلس النواب ولا حتى على اكثرية مطلقة.

وعن موقف الرئيس ميشال عون من الحرب السورية لفت الحريري ان الموقف ليس سيئا في ما خص سوريا ولكن في ما خص حزب الله وسلاحه نختلف كثيرا مع التيار الوطني الحر.
وردا على سؤال عن امكانية زيارة الرئيس الحريري الى المملكة العربية السعودية قال: من الطبيعي ان تكون زيارة المملكة من ضمن الجولات والزيارات التي سيقوم بها الحريري الى دول الخليج ولكنه احترم ضرورة زيارة الرئيس عون اولا.

الحريري اكد ان سلسلة الرتب والرواتب هي حق للناس وعلى مجلس النواب ان يقرها وهناك توافق داخل الحكومة. وعن خصخصة الكهرباء اعتبر الحريري انه من الايجابي جدا اذا اقنع البعض بضرورتها.

صوت لبنان 93.3 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 37 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان