ريفي: معادلة الأقوى في الطائفة التي فرضها "حزب الله" انتهت   -   تحيّة من جنبلاط لجبران تويني: شهيد الحرية!   -   ما جديد سعر صرف الدولار في سوق الصيرفة؟   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   وئام وهاب : هذا هو الشخص الوحيد القادر على تشكيل الحكومة   -   المطران علوان عن توقيف الراهبتين: الكنيسة لا تحمي أحدا وندعو للتوسع بالتحقيق   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -   الخطيب لم يحترق بعد.. مؤتمر باريس قد يؤجل الإستشارات!   -   الاعتداء على شبان دخلوا إلى ساحة مجلس النواب (فيديو)   -  
عاصم عراجي لـ «الأنباء»: المستقبل متمسك بالقانون المختلط وما يشاع عكسه مجرد تضليلات
تمّ النشر بتاريخ: 2017-03-05

رأى عضو كتلة المستقبل النائب د.عاصم عراجي أن الحملات الإعلامية المنظمة والمبرمجة ضد الرئيس الحريري من قبل الصحافة الصفراء وبإيعاز محلي وخارجي، لن تجدي نفعا في ضرب مصداقيته، لا مع الحلفاء والأصدقاء ولا مع قاعدته الشعبية التي تعي حجم التحامل على تيار المستقبل في محاولة يائسة لإحراجه فإخراجه، مؤكدا أن تلك الحملات تزيد الرئيس الحريري صلابة وتمسكا بمبادئه الوطنية وبعهوده ووعوده لاسيما لجهة توافقه مع حزبي القوات اللبنانية والتقدمي الاشتراكي على القانون المختلط.

ولفت عراجي في تصريح لـ «الأنباء» الى أن المستقبل متمسك بالقانون المختلط لكونه القانون الأكثر منطقا بين القوانين المطروحة، فما يقال ويشاع عكس هذا التوجه مجرد حرتقات وتضليلات لا قيمة لها في محاولات زعزعة ثقة الحلفاء بالرئيس الحريري وتيار المستقبل و«يا جبل ما يهزك ريح»، مؤكدا من جهة ثانية أن النسبية الكاملة لن تكون موضع بحث مع تيار المستقبل ما دام على الأراضي اللبنانية سلاح خارج امرة الدولة والشرعية، وما دامت هناك دويلات تأتمر بالقوى الإقليمية ولمصالح لا تمت الى المصلحة اللبنانية بصلة.
وردا عى سؤال، أكد عراجي أنه إذا توافرت النوايا الصادقة سيكون للبنانيين قانون انتخاب جديد، داعيا بالتالي الجميع الى تقديم المصلحة الوطنية ومصلحة الشعب اللبناني على الحسابات الخاصة والحزبية، خصوصا أننا على عتبة انقضاء المهل الدستورية، معتبرا بالتالي أن الرقص على حافة الهاوية والمغامرة بالسلطة التشريعية، سواء أكانت مغامرة محسوبة أم عشوائية سوف تودي بالبلاد الى المجهول، حيث لا يعود ينفع الندم، معربا عن ثقته بحكمة وحنكة الرئيس بري الحريص على دور المجلس النيابي لإخراج أزمة قانون الانتخاب من عنق الزجاجة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 53 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان