اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
ماذا يحصل في مطار بيروت؟ تغييرات وبنود تكشف!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-03-09
أكد وزير الاشغال يوسف فنيانوس لبرنامج "كلام الناس" عبر الـ"ال بي سي" مع الاعلامي مارسيل غانم، انه "ليس من حق افضلية لشركة PAC التي تدير الـ DUTY FREE اليوم، وذلك حفاظاً على المساواة"، مشدداً على انه "لن يقبل أن يطلق مناقصة أو مزايدة قد يعيدها مجلس شورى الدولة أو ديوان المحاسبة". قائلاً:"ان المزايدة التي نطلقها للسوق الحرة هي على 4 سنوات".

وكشف ان "مزايدة الـسوق الحرة في مطار بيروت تنطلق من مبلغ 45 مليار ليرة لبنانية سنوياً ولا يشمل الضريبة على القيمة المضافة"، مشيراً الى ان "6 شركات اساسية كبيرة راجعتنا الى اليوم في موضوع المزايدة للـ DUTY FREE ويا ليت كان بامكاني تعديل المدة (4 سنوات)". وتمنى ان "يسجّل لوزارة الاشغال في عهد تيار المرده اننا قمنا بعقد مزايدات بدون تدخل احد".

وقال فينيانوس:"نربح 200 مليون دولار من مطار بيروت، فلماذا لا نستثمر 20 منها لتحسين وتطوير المطار؟". معلناً ان "طرق التفتيش كلها ستتغيير في مطار بيروت". مؤكداً اننا "سنحافظ على حقوق الموظفين اللبنانيين بناءً على المادة 60 من قانون العمل اللبناني في المطار، وأعمل لزيادة موازنة وزارة الأشغال". مضيفاً:"ستتغيّر آلية استلام الحقائب في مطار بيروت وتخضع لغرف مراقبة واحدة". كاشفاً ان "الدولة تطلب من الـ MEA ان تصلح الـ AC على عاتقها في المطار وليس على نفقة الدولة، كما ان كاميرات المطار تتحمل اكثر من طاقتها على الاحتمال".

هذا ونشر "كلام الناس"، بنود المزايدة المتعلقة بملف السّوق الحرة في مطار بيروت الدولي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان