الرئيس عون دان التفجيرات الارهابية في سريلانكا وابرق معزياً بالضحايا   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 19-4-2019   -   إيران تختنق وسوريا تحتضر: ساعة الصفر للانفجار   -   الأزمة الإقتصادية تصل إلى "مول" في لبنان.. سيُقفل أبوابه قريبًا!   -   لبنان يرتدي ثوبه الأبيض في نيسان.. وهذه سماكة الثلوج! (فيديو)   -   تفجير ثامن يهز كولومبو السريلانكية.. والحكومة تحجب مواقع التواصل   -   جعجع: هناك تباطؤ في إقرار الموازنة   -   بولا يعقوبيان تنشر صورة من قلب العاصفة.. وتعلّق "بهدلة!"   -   بو صعب: إلغاء التدبير رقم 3 يعني أننا نريد إعادة الجيش إلى الثكنات   -   اللقيس بدأ زيارة عمل للأردن لبحث سبل التعاون الزراعي   -   ارسلان: الحقيقة جارحة عندما تصبح الكلاب أغلى من الرفاق   -   رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق   -  
بوتين يتحدث عن وضع «خطط مستقبلية» مع تركيا من أجل سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2017-03-17
أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتحسن علاقات بلاده مع تركيا، معلناً أن لقاءه الأخير مع الرئيس رجب طيب أردوغان شهد وضع «خطط مستقبلية» لسورية. وخلال تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء، بينهم السفير التركي الجديد حسين ديريوز، خلال مراسم جرت في الكرملين، أمس، شدد بوتين على أن موسكو لا تقسم شركاءها إلى كبار وصغار، بل مستعدة لإطلاق حوار متكافئ وتعزيز التعاون البناء على أساس الاحترام المتبادل مع كل دولة.

وقال إن العلاقات الروسية - التركية تعود إلى مجراها الطبيعي بوتيرة ثابتة، مشيراً إلى أن لقاءه مع أردوغان في 10 مارس الجاري شهد «رسم خطط مستقبلية في سياق محاربة الإرهاب في سورية والتسوية السياسية في هذا البلد».

وذكر بأن الدور النشط لروسيا وتركيا ساهم بقدر كبير في وقف الأعمال القتالية بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة، مضيفاً «نعرف الدور الذي لعبته تركيا في ذلك، ونقدره عاليا، وهو سمح بالشروع في عملية التفاوض السلمية بشأن سورية في أستانة». وبعد تسلم أوراق اعتماد السفير العراقي الجديد حيدر منصور هادي، أشار بوتين إلى وجود إمكانيات واعدة لتوسيع التعاون مع العراق في مختلف المجالات، وبالدرجة الأولى في مجال الطاقة.

وأكد الدعم الروسي للسلطات العراقية في جهود التصدي للإرهاب الدولي والتطرف، وجدد الدعوة إلى الحفاظ على وحدة العراق وسلامة أراضيه مع أخذ مصالح كافة المجموعات الإثنية والطائفية بعين الاعتبار.

وبعد تسلمه أوراق اعتماد السفير القطري الجديد فهد محمد العطية، عبّر الرئيس الروسي عن تقديره للحوار الصريح المبني على الثقة مع القيادة القطرية، مشيراً إلى العلاقات متبادلة المنفعة بين البلدين، لاسيما في مجالي المالية والاستثمارات. كما أشاد بالحوار الروسي - القطري حول جدول الأعمال الإقليمي، بما في ذلك محاربة الإرهاب وتسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك الوضع في أسواق النفط العالمية.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان