أرسلان ضَمن مساندة روسيا؟   -   لافروف يلتقي باسيل: نعمل على الحل السريع لمشكلة اللاجئين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين 20 آب 2018   -   مياه بيروت وجبل لبنان سليمة وخالية من الجراثيم   -   باسيل بعد لقاء لافروف: تحدثنا عن مبادرة لفصل ملف النزوح عن الحل السياسي   -   بالفيديو: أمل حجازي تعايد جمهورها بـ"لبيك اللهم لبيك"   -   الحريري مهنئا بالعيد: نأمل أن تتكلل الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة بالنجاح   -   بالفيديو: في أول مباراة له مع "يوفنتوس" رونالدو يكسر أنف حارس المرمى   -   شاب عمره 16 يخطف فتاة عمرها 16... وفنيدق تشتعل   -   أمطار غزيرة في مكة... والارصاد الجوية تحذر الحجاج   -   خاص من دمشق - ادلب: التمهيد الحاسم!   -   هذا ما حمله وفد حوثيّ لنصرالله...   -  
المكتب الاعلامي لميقاتي يرد على الحجار: اشغل نفسك بما هو مفيد للناس
تمّ النشر بتاريخ: 2017-03-18

صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس نجيب ميقاتي البيان الآتي: “طالعنا سعادة النائب محمد الحجار صباح اليوم بتصريح يرد فيه على موقف دولة الرئيس نجيب ميقاتي من موضوع سلسلة الرتب والرواتب. ويبدو ان التخبط الحاصل في مقاربة هذا الملف جعل المعنيين في حال ارباك فاستدعي النائب الحجار من الاحتياط لاصدار بيان موقع باسمه بعد يومين من صدور موقف الرئيس ميقاتي.

ويبدو ان سعادته نسي أن من اقل واجبات النائب ان يراقب عمل الحكومة ويحاسبها ليس، من منطلق اعطاء الدروس، بل من قبيل النصح والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

أما في المضمون فقد سها عن بال النائب الكريم ان حكومة الرئيس ميقاتي هي التي اقرت مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب وأنصفت فيه كل الشرائح وارسلته الى المجلس النيابي، كما كانت واكبت سابقا انصاف القضاة واساتذة الجامعة اللبنانية. وربما سها عن باله او تغافل عمدا حجم الضغوط التي تعرضت لها الحكومة يومها لاقرار السلسلة باي ثمن، ولم تقبل بارسالها الى المجلس النيابي الا بعد دراسة معمقة لحجم الانفاق والايرادات ومدى تأثيرها على مجمل الوضع الاقتصادي والمالي.

واذا كان سعادته لم يعجبه اقتراح حكومة الرئيس ميقاتي حول تأمين ايرادات مالية من زيادة عامل الاستثمار الافقي فليراجع المطلعين من الخبراء حول هذا الموضوع او يعرض على المعنيين “خبراته العقارية المعروفة والقيمة”او يتفضل باقتراح ما يراه مفيدا أكثر ولا يمس الفئات الشعبية.

تبقى كلمة لسعادة النائب اشغل نفسك بما هو مفيد للناس واقلع عن ترداد تصاريحك الممجوجة كاسطوانة قديمة بح صوتها حتى مل الناس سماعها. ويبدو أنك أصبت بعمى الالوان فلم تعد ترى انك محاط بالبرتقالي والاسود. وعلى قول المثل “اذا إبتليتم بالمعاصي فاستتروا”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان