عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء 12 كانون الاول 2017   -   إحياء دولي لـ1559.. بصمة أميركية وتلويحٌ جديد بقضية سلاح "حزب الله"   -   رسالة من سعيد... إلى الحريري   -   تسوية الحريري 2: السعودية خط أحمر...   -   لهذا السبب غادرت توبا بيوكستون مهرجان دبي السينمائي الدولي   -   نجوى كرم الأعلى سعر ليلة رأس السنة هذا العام   -   أحزاب 8 آذار تعود إلى طرابلس: البعث أولاً!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 كانون الاول 2017   -   بالتفاصيل: هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس عون في قمة اسطنبول   -   بري: لن أحضر شخصياً اجتماع الاتحاد البرلماني العربي المخصص للقدس   -   «الدعم الدولي» للبنان يدخله في اختبار جدي ... فكيف سيتصرف الحريري؟   -   القوات: لبنان لن بكون "صندوق بريد" بعد اليوم!   -  
ابو فاعور: خذوا الاموال من السارقين وهم معروفون ومولوا السلسلة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-03-27

احيت وكالة داخلية البقاع الاوسط ومنظمة الشباب التقدمي في الحزب التقدمي الاشتراكي، لقاء سياسيا بمناسبة الذكرى الاربعين لاستشهاد كمال جنبلاط، في قاعة “نادي ناصر” في بر الياس.

وفي السياق، رأى الوزير السابق النائب وائل بو فاعور في كلمة، ان “الدولة تستطيع ان تمول سلسلة الرتب والرواتب عبر اجراءات اصلاحية حقيقية وليس من جيوب المواطنين، وهناك لغط حصل عن ضرائب حقيقية وغير حقيقية تم نشرها في وسائل الاعلام، لذلك فإن فكرة الضرائب مرفوضة بالمبدأ”.

وسأل: “تريدون ان تمولوا السلسلة؟ الحل بسيط خذوا الاموال من السارقين وهم معروفون بالاسماء ومولوا السلسلة، بل عشرات من السلسلة والرواتب، ولا يستطيع اي سياسي او حتى اي مواطن ان يدعي بأنه لا يعرف من هم السارقون، وابواب السرقة معروفة، ونحن نسميها تلطيفا “ابواب الهدر”. كلمة هدر كلمة مخادعة هي كلمة كاذبة ليس هناك هدر بل هناك سرقة موصوفة في كل مواقع حياتنا في الدولة، واذا اردتم تمويل السلسلة استرجعوا اموال الدولة من السارقين، السارقون معروفون بالاسماء ومن يحميهم في السياسية معروفون بالاسماء، وابواب السرقة في الدولة اللبنانية في المرفأ والمطار وغيرها وبالتهرب الضريبي معروفة. اسألوا اي مواطن في اي قرية يقول لك، الذي يهرب عن طريق المرفأ والمطار هو فلان، وفعاليات وعلية قوم وعندما يحضرون يفرش لهم السجاد الاحمر لانه من مال ودم المواطن اللبناني حققوا ثروات”.

اضاف: “هناك هدر في الدولة يصل الى 800 مليون دولار هدر في الجمارك سنويا، وتقولون تريدون زيادة الضرائب، الدولة فيها 400 الى 500 مليون دولار سرقة في الانترنت غير الشرعي، هل لنا حق نحن المسؤولون في الشأن العام ان نقول اننا نريد فرض ضرائب جديدة. وانا اسأل اين اصبح ملف الانترنت غير الشرعي، لقد اصبح عبد المنعم يوسف مثل “كارلوس” بحاجة لاجهزة مخابرات لمعرفة مكانه. هناك حوالى مليار دولار تهرب من التهرب الضريبي، من يقوم بذلك، اليسوا هم موظفو الدولة؟ اذا كان هناك نية فعلية للاصلاح الحقيقي، فالاصلاح يبدأ بوضع اليد على السرقات. الدولة فيها مئات الاملاك البحرية المهدورة والموضوع اليد عليها من قبل الصغار والكبار سياسيين وغير سياسيين وزراء ونواب وشخصيات، ونقول نريد تمويل السلسلة من جيب المواطن اللبناني اي منطق وكيف تريدون المواطن اللبناني ان يقتنع ان هناك نية ورغبة في الاصلاح؟ اكيد تسمعون بما يسمى بال ATCL الاف الامتار او اكثر على الشاطئ اللبناني بمبالغ زهيدة، كيف يحق للمواطن اللبناني ان يتملك عشرات الاف الامتار على الشاطئ اللبناني، يضع يده عليهم من دون ان يدفع اي شيئ للدولة اللبنانية، ثم تطلب من ابن بلدة بر الياس وابن البقاع والجنوب ان يدفع ضرائب؟ هل يدفع المرفهون الذي يلعبون الغولف للدولة اللبنانية، هل تتكلمون عن المواطن اللبناني او تتكلمون عن اغنام وعبيد؟ لذلك دعوتنا واضحة وقناعتنا كبيرة ان رئيس مجلس النواب نبيه بري سيسترجع النقاش السليم في المجلس النيابي، ليس على قاعدة العشوائية التي امتازت بها الجلسات الماضية، بل على قاعدة الاصلاح الحقيقي”.

وتابع: “نحن نعتقد ان هناك فرصة حقيقية لاصلاح حقيقي، لان هذا العهد جاء تحت شعار “الاصلاح”، وجاء بتسمية سياسية القى بها بكل شجاعة الرئيس سعد الحريري ادت الى انتخاب رئيس للجمهورية والى تشكيل حكومة، والاتفاق على رئيس الحكومة، وهناك مسار من التسوية السياسية ومناخ من التسوبة السياسية موجود في البلاد ويجب الاستفادة منه والحفاظ عليه، ويجب النفاذ منه الى اصلاح حقيقي يضع اليد على مكامن السرقة في هذه البلاد، ليس فقط من اجل تمويل سلسلة الرتب والرواتب بل لاجل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي بات ينوء تحتها كل المواطنين اللبنانيين التي لا يلتفت اليها البعض ولا يرى ان هناك ازمة معيشية اقتصادية اجتماعية خانقة وصامتة، الى متى تبقى صامتة لا احد يستطيع ان يعرف. فلتكن الدولة اليوم دولة مبادرة الى اخذ راية الاصلاح بيدها والاستفادة من المناخات الايجابية في البلاد، ونزع الحمايات السياسية عن جميع الفاسدين لاستعادة ما سرق من جيب المواطن اللبناني”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 72 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان