عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
سليم عون: من يعرقل الوصل الى حل بقانون الانتخاب يريد أن يضرب العهد
تمّ النشر بتاريخ: 2017-04-02
قال النائب السابق سليم عون أن “الهدف الأول بالنسبة لنا في قانون الإنتخابات هو تطبيق عدالة التمثيل ولا يجب نسيان اتفاق الطائف بالذات في مبدأ المناصفة”، مشيراً الى “اننا لا نريد أخذ هذه المناصفة على الميزان”.
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح عون أنه “بعد عدة سنوات لن نصل للتعبير عن الرأي بديمقراطية”، مشيراً الى أنه “بالنسبية الكاملة لن آخذ أصواتي وكل الأمور في البلاد تتقسم طائفيا ولا نريد أن نؤكل بشعارات والطائفية تنخر عظمنا”.
وذكر أن “المجلس النيابي مدد لنفسه مرتين ولن نرضى بذلك بعد الآن”، معتبراً أن “العهد الجديد هو المستهدف وكل من يعرقل الوصل الى حل بقانون الانتخاب هو الذي يريد أن يضرب العهد”.
وشدد عون على “اننا سنصل الى قانون انتخابي وليس عدلا تحميل المسؤولية الى كل الأطراف في الخلل الحاصل”، مشيراً الى أن “هناك نواب يأتون الى البرلمان بأصوات غير طائفتهم”.
وأوضح أن “القوات اللبنانية رفضت القانون الارثوذوكسي لأنها غلبت مصالح حلفائها على مصلحتها”.
من جهة أخرى، رأى أن “رسالة الرؤساء الخمس هدفها المزايدة على دولة رئيس الجمهورية”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 87 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان