هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
جعجع: لتدخل الأجهزة الأمنية في عين الحلوة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-04-10

ستقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب وفداً من اتحاد بلديات صيدا – الزهراني برئاسة محمد السعودي، في حضور منسق القوات في صيدا-الزهراني إدغار مارون.

عقب اللقاء، قال جعجع: “لقد أجرينا جولة أفق حول كل المواضيع الوطنية العامة بالإضافة الى المسائل المتعلقة بمنطقة صيدا، وقد توقفنا عند أحداث مخيم عين الحلوة التي تقلق جو منطقة صيدا من وقت الى آخر، ونأمل أن تتدخل الأجهزة الأمنية لوضع حدٍّ للاشكالات المستمرة داخل هذا المخيم وطبعاً بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية التي أبدت كل استعداد ونية حسنة لتسهيل عمل السلطات اللبنانية لأنها تعتبر أن الفلسطينيين في لبنان ضيوفٌ الى حين عودتهم الى أرضهم في فلسطين”.

وأضاف: “وكانت مناسبة استعرضنا خلالها وضع البلديات والصعوبات التي تواجهها، منها ما يتعلق بالوضع العام والتي لا يمكننا حالياً القيام بشيء حيالها، ومنها مشاكل مالية قد تُحل عبر صرف مخصصات البلديات الى الصندوق البلدي المستقل من قطاع الخليوي”، متمنياً من وزراء الاتصالات والداخلية والمالية صرف هذه المخصصات.

ورأى جعجع أنّ “حرية الصرف لدى المجالس البلدية مقيّدة ومحددة بسقف مالي معيّن، وإن أراد أحد المجالس صرف مبلغ ما، عليه المرور بالمستويات الإدارية العليا ما يُعيق ويعرقل العمل البلدي في حين ان هذه المجالس البلدية منتخبة”.

وقال: “توقفنا عند الوضع العام في البلد، بحيث كان هناك إجماع حول ضرورة إقرار قانون انتخابات جديد في أقرب وقت ممكن لإجراء انتخابات نيابية للتوصُل الى مجلس نيابي جديد علّنا نصل الى ممارسات جديدة على مستوى السلطة”. ونوّه جعجع بتجربة صيدا في معالجة النفايات بحيث كانت سباقة في هذا السياق وباتت مثالاً يُحتذى به من جميع المجالس البلدية.

بدوره، وضع السعودي الزيارة الى معراب في إطار الجولة التي يقوم بها اتحاد صيدا-الزهراني على القيادات السياسية، منتقداً بقاء الصلاحيات التي تتمتع بها المجالس البلدية على حالها منذ 30 عاماً.

الى ذلك، عرض جعجع مع النائب أحمد فتفت المستجدات السياسية ولاسيما قانون الانتخاب، في حضور النائب فادي كرم.

من جهة أخرى، أجرى جعجع اتصالًا هاتفيًّا ببابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني مقدماً تعازيه بضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية. ودان جعجع هذين الحادثين الإرهابيين، مشيراً الى أن هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف فقط الإخوة المسيحيين في مصر وإنما الشعب المصري بأكمله.

واذ شدّد على أنّ الإرهاب لن ينجح في شق صف المصريين والنيل من وحدتهم واستقرارهم، دعا جعجع إلى تكاتف كلّ مكونات الشعب لتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 30 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان