تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
"اليونيفيل": التعاون مع القوات المسلحة اللبنانية حاسم
تمّ النشر بتاريخ: 2017-04-21

أعرب رئيس بعثة "اليونيفيل" في لبنان وقائدها العام اللواء مايكل بيري، عن "تقديره العميق للتعاون الممتاز الذي أبدته حكومة لبنان والقوات المسلحة اللبنانية لناحية تنفيذ ولاية "اليونيفيل" وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701".

وبحسب بيان لـ"اليونيفيل"، فقد لفت بيري في كلمةٍ له أمام الوفد الذي زار الجنوب برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، إلى أن "التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية، كان حاسماً للحفاظ على الاستقرار على طول الخط الازرق منذ أكثر من عشر سنوات".

وأثنى اللواء بيري "على رئيس مجلس الوزراء الحريري لجهة تأكيده مجدداً التزام لبنان بالقرار 1701 والوقف الدائم لإطلاق النار"، وقال: "إن اليونيفيل موجودة هنا منذ سنوات طويلة، ونحن نحتاج حقاً الى الوصول الى نقطة نناقش فيها وقف إطلاق نار دائم والتأكد من ان هذا المصطلح يدخل في المعجم هنا وننتقل الى تسوية حقيقي".

من جهته، أشاد الحريري بالتزام "اليونيفيل" ودورها في العمل مع القوات المسلحة اللبنانية للحفاظ على الاستقرار على طول الخط الازرق. وقال: "أنا هنا اليوم لأؤكد التزام حكومتي بكل مكوناتها بقرار مجلس الأمن الدولي 1701".

وأضاف: "أدعو الأمين العام للأمم المتحدة لدعم الجهود الرامية الى ضمان وقف دائم لاطلاق النار في أقرب وقت ممكن. لقد تأخر ذلك كثيرا، وحكومتي ملتزمة تحريك جدول الأعمال هذا قدما".

كما طلب من الأمين العام للأمم المتحدة بذل مساعيه الحميدة لتحديد حدود لبنان الدولية، وخصوصا في المناطق التي تكون فيها الحدود متنازعا عليها أو غير مؤكدة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان