هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
هولاند يحذر: فوز ماكرون على لوبان ليس مضمونا
تمّ النشر بتاريخ: 2017-04-25

حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الثلاثاء، من أن فوز الوسطي إيمانويل ماكرون على مرشحة أقصى اليمين مارين لوبن خلال الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في 7 مايو/أيار ليس مضمونا.

وقال هولاند خلال زيارة إلى غرب فرنسا "أعتقد أنه من المناسب أن نكون في غاية الجدية وفي حالة تعبئة كاملة وعلينا أن نعتبر أن لا شيء مضمونا بعد، وأن الفوز يجب أن ينتزع وأن نستحقه".وتابع الرئيس الفرنسي "ليس هناك إدراك فعلي لما حصل الأحد"، مضيفا "نسينا أن مارين لوبان انتقلت إلى الدورة الثانية، ليس شيئا هامشيا أن يصل أقصى اليمين إلى الدورة الثانية لانتخابات رئاسية".

وكان هولاند أعلن عزمه على الاقتراع في الدورة الثانية لماكرون معتبرا أن اليمين يشكل مرة أخرى خطرا على فرنسا.

هذا وأفادت مصادر متطابقة في حزب الجمهوريين اليميني أن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي سيعلن عزمه على الاقتراع لصالح ماكرون.

وتصدر ماكرون نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بحصوله على 24,01% من الأصوات فيما نالت لوبان على 21,30%.

المصدر: أ ف ب

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 79 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان