في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
حمادة: النسبية أصبحت مقبولة عند معظم الأطراف
تمّ النشر بتاريخ: 2017-05-05

أشار وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة في حديث عبر "صوت لبنان" (100.5) إلى أنّ "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يزال يتمسّك بمحاولة الإبقاء على خيار التصويت على قانون الانتخابات مقابل التوافق الذي بدأ يتعمّم".

واعتبر أنّ "المهم في جلسة مجلس الوزراء أمس أنّها انعقدت بعد طول انقطاع، وقاربت موضوع الانتخابات بهدوء ومسؤولية وأجمعت على رفض التمديد، وأعادت عمل اللجنة الوزارية التي ستبحث في توزيع دوائر قانون الانتخاب"، مشيراً إلى أنّ "كلّ هذه الأمور قد تفتح الباب أمام توافق آتٍ وفق قانون خارج التأهيل الطائفي والمذهبي الذي سقط نهائياً وبالضربة القاضية هذا الأسبوع".

ولفت حمادة إلى أنّ "النسبية أصبحت مقبولة عند معظم الأطراف بما فيها النائب وليد جنبلاط"، مضيفاً: "الذهاب إلى التصويت مع عدم الإعتراف بما نصّت عليه مقدمة الدستور أي احترام العيش المشترك قد يجعل مكونات أخرى ترفض نتائج التصويت لذلك يجب التوافق على قانون انتخابات ونحن ندعو إليه وهذا التوافق يمنع الفراغ الذي هو باب إلى المؤتمر التأسيسي".

ولفت حمادة إلى أنّ "السقطة الكبيرة والواحدة في مجلس الوزارء تمثّلت في تجاهل تقديم تطمينات للقطاع المالي عبر التجديد لحاكم "مصرف لبنان" كي ينصرف إلى معالجة موضوع العقوبات المالية الأميركية المرتقبة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان