دياب: هاتان الوزيرتان تمثّلان الحراك.. وإقالة سلامة غير واردة   -   صورة تجمع الوزيرات السيدات في الحكومة الجديدة   -   أزمة إدلب الأخيرة.. الحلّ بات قريباً!   -   بومبيو يعلق على تأليف الحكومة.. فماذا قال؟   -   هذه هي الصورة التذكارية للحكومة الجديدة   -   مؤتمر صحافي لفرنجية بعد ظهر اليوم   -   مي خريش: من يعارض مشاركة باسيل بـ"دافوس" متآمر مع "الحملة الصهيونية"!   -   نجمة شهيرة تكشف: أُصبت بسرطان الدم وأخفيت الأمر عن والدتي   -   لبنان لن ينجرّ إلى "لعبة الدّم"... وهذا ما يحرص عليه أصدقاؤه!   -   هندوراس تصنّف "حزب الله" منظمة إرهابية   -   ميقاتي: تأخير تشكيل الحكومة سيؤدي لتصاعد الاحتجاجات.. ولن أشارك بالجلسات النيابية   -   الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي.. من هو؟!   -  
فتفت لـ "السياسة": هدف عون و"حزب الله" تأجيل الانتخابات
تمّ النشر بتاريخ: 2013-02-07

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت أنه لمس للمرة الأولى جدية في التعاطي مع طرح مشاريع قوانين الانتخاب، في اجتماعات اللجنة النيابية المصغرة التي يشارك فيها، خاصة بعد تقدم المشروع المختلط على باقي المشاريع الأخرى.

فتفت، وفي تصريح لصحيفة "السياسة" الكويتية، قال: إن "أمام اللجنة المصغرة طرحان حتى الآن: الأول مقدم من النائب أكرم شهيب باسم "جبهة النضال الوطني" ويقضي بإجراء الانتخابات على أساس 70 في المئة بموجب القانون "الأكثري" و30 في المئة على قاعدة "النسبية"، وهذا الطرح هو الأقرب للمنطق حتى الآن، لكنه ما زال يصطدم بمعارضة القوى المسيحية لجهة تقسيم المناطق بحسب الصورة التي تقدم بها".

واضاف "أما الثاني فمقدم من فريق "8 آذار" على أساس (50 بـ50)، أي 50 على أساس "الأكثري" و50 على قاعدة "النسبية"، وإن اللجنة تعكف على دراسة هذين الاقتراحين بعقل منفتح وتبقى كلمة الفصل لرئيس مجلس النواب نبيه بري لنرى ما عنده".

ورأى فتفت أن تكتل "التغيير والإصلاح" مصر على إجراء الانتخابات على أساس "المشروع الأرثوذكسي"، ويعمل لفرضه بالقوة، ومع علمه بأنه لن يمر وأنه سقط وانتهى، لكن الهدف من التلويح به هو تأجيل الانتخابات ومحاولة الربح شعبياً، معرباً عن أمله أن يكون الحليفان المسيحيان (الكتائب والقوات اللبنانية) قد فهما النوايا المبيتة لـ"حزب الله" ولـ"التيار العوني" بالعمل على تعطيل الانتخابات من خلال الإصرار على المشروع الأرثوذكسي.

mtv

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان