ما بعد القمة.. حكومة؟   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   السفير الإيراني في بيت الوسط للمرة الأولى.. وهذا ما قاله عن الحريري   -   إتجاه الى إعلان "عطلة" يوم الجمعة.. وهذه الشوارع ستُقفل خلال الـWeekend!   -   خيوطٌ جديدةٌ تتكشّف حول جريمة عكّار.. وما حقيقة تُهمة "الإغتصاب"؟!   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   مأساة صباحية على طريق الزهراني.. "نور" كانت متوجهة الى الجامعة ثم سقطت ضحية! (صورة)   -   ليبيا حسمتها.. لكن المشكلة بين عون وبري باقية!   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
طبول الحرب مع "حزب الله" تُقرع.. إسرائيل تستعد للإخلاء ولزلزال مدمر!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-05-30

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى أنّ تل أبيب وضعت خطة إخلاء جزئي للمناطق الشمالية المجاورة للحدود اللبنانية في حال اندلاع موجة جديدة من القتال مع "حزب الله"، مؤكداً أنّ الأخير بات يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ تغطي إسرائيل برمّتها، على الرغم من أنّ 90 في المئة منها قصيرة المدة، وقادرة على بلوغ 45 كيلومتراً تقريباً.

ورأى المسؤول العسكري أنّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله يستخدم الحرب النفسية معتبراً أنّ كلامه عن استهداف المدنيين الإسرائيليين نابع من ضعف بسبب خسارته ما يقارب الـ1500 عنصر في سوريا.

كما وكشف المسوؤل العسكري أنّ إسرائيل وضعت خطة استعداداً لزلزال أو كارثة طبيعية، إذ قال: "ننتظر زلزالاً. فتاريخياً، يضرب زلزال المنطقة كلّ 80 و100 عام، وكان الأخير في العام 1927".

وبموجب هذا السيناريو، تتوقع إسرائيل إنهيار 30 ألف مبنى ووفاة 7 آلاف شخص وتشرد 170 ألف شخص.

من جهتها، لفتت صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى أنّ ما يقارب الـ1.4 مليون مستوطن يعيش في المناطق المجاورة للحدود اللبنانية الجنوبية، مذكّرةً بأنّ "حزب الله" أطلق ما يقارب الـ4000 صاروخ على المناطق الحدودية ما استدعى إخلاء 250 ألف مستوطن.

يُشار إلى أنّ إسرائيل طوّرت دفاعها الجوي بالمقارنة مع العام 2006، إذ أضافت إلى منظومة القبة الحديدية مقلاع داوود، ما من شأنه حمايتها من الصواريخ القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى.

(ترجمة "لبنان 24" - Jerusalem Post)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 59 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان