انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
المرعبي: نخشى الوصول الى قانون الستين
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-11

تساءل رئيس تيار القرار اللبناني الوزير والنائب السابق طلال المرعبي “ماذا يحصل في قانون الانتخابات، يتفقون في الليل على شيء، ويصحون على شيء آخر”. وقال: “إننا نخشى أن نصل في آخر المطاف بالعودة الى قانون الستين الذي اعتبره الجميع بالقانون السيء”.

ولفت خلال استقبالاته في عكار، الى أن “الكثير من القضايا التي تكون ذات مكسب مباشر للمسؤولين يتم الاتفاق عليها بسرعة، إلا قانون الانتخابات الذي يعتبر العمود الفقري للوطن ما زال يتأرجح ويخضع لمعايير غريبة عجيبة”.

أضاف: “إن المهل ضاغطة والوقت يهدر باستطلاعات وحسابات في الربح والخسارة، والمطلوب إقرار قانون الانتخاب الجديد والعمل على التحضيرات لاجراء الانتخابات وتجنيب البلاد أزمة دستورية”.

وتساءل: “من يتحمل مسؤولية عدم التوصل الى قانون؟” مشددا على “أنه من حق المواطن الاطلاع على ما يجري”، مطالبا هيئات المجتمع المدني ب “التحرك من أجل الدفع بالأمام لتحريك الاستعجال بإقرار القانون”.

في مجال آخر، طالب المرعبي ب “أحكام قضائية رادعة، ووضع حد للسلاح المتفلت في كل المناطق ضمن معايير واحدة، وفرض هيبة الدولة على الجميع”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان