10 بنوك لبنانية على لائحة أكبر ألف مصرف عالمياً.. من يتصدر؟   -   ريفي: الجيش قادر على حماية لبنان دون الحاجة لسلاح غير شرعي   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 22 آب 2017   -   نار الأقساط المدرسية هذه السنة ستحرق الجيوب والأعصاب!   -   ماذا حملت الإجتماعات السرّية التي سبقت الفجر المنتظر؟   -   مفاوضات بين تركيا وايران والسعودية والعراق حول سوريا.. برعاية عُمانية   -   بين جلستي المناقشة ومجلس الوزراء: «كباش النوايا السياسيّة» إلى أين بعد معركة الجرود؟   -   رأفة بأهاليهم... اخرجوا ملف العسكريين المخطوفين من المزايدات الاعلامية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الاثنين في 21 آب 2017   -   وقف إطلاق النار.. رهن بهذه المعلومة!   -   الجيش أعلن مراسم تشييع شهدائه الثلاثة   -   هل يتقاضى موظفو القطاع العام زيادات السلسلة آخر هذا الشهر؟   -  
الحريري من صيدا: مشروع الدولة والعيش الواحد ولبنان بأيادي أمينة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-17

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري إلى أنّ "صيدا بداية مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، التي سنكملها سوياً بوجودكم ومحبتكم ووقوفكم الى جانبي"، لافتا إلى أنّ "أوّل أعمال رفيق الحريري مجمّع كفرفالوس العلمي والتربوي، دمّره الاحتلال الإسرائيلي بصفته الوصلة الجغرافية الوطنية بين صيدا وجزين".

وخلال إفطار في صيدا، اعتبر الحريري أنّه "أنتم أهل التضامن مع قضية فلسطين واللاجئين الفلسطنيين في مخيم عين الحلوة المتعاونين مع الدولة لمنع الخارجين عن القانو

أنتم أهل الاعتدال الذين حموا صيدا وصورتها من التشويه والتلاعب بها، ونعمل على قانون عفوّ عام يعطي لكل صاحب حق حقه".

ورأى أنّ "مشروع رفيق الحريري إنطلق من صيدا بصفته مشروع مجتمع مدني وبادر الى وقف الحرب وإعادة الاعمار"، مشيرا إلى أنّ "صيدا أصبحت مدينة نموذجية في مجال معالجة النفايات بجهود نوابها ورئيس بلديتها، وهذا انجاز يجب الحفاظ عليه".

ولفت إلى أنّه "يتم وضع خطة لإستنهاض السياحة في صيدا القديمة، وأحيي المبادرات الاهلية التي أعادت الفرح للمدينة والتي يجب علينا جميعاً دعمها".

وأوضح أنّ "المرحلة الأولى من بور صيدا نُفذّت واليوم يتم تكليف مجلس الإنماء والإعمار لتنفيذ المرحلة الثانية". وتابع: "تطوير مرفأ صور سيكون ضمن الخطة الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المدن الساحلية".

وقال إنّ "خط صيدا - جزين خط العيش المشترك، فتحية لأهلنا في جزين وكل قضاياهم ومطالبهم وهمومهم هي في قلب صيدا وأهلها".

وكشف الحريري أنّنا "نعمل على إنشاء فرع للجامعة اللبنانية بكليّات تطبيقية في منطقة العرقوب وتفعيل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد".

وأشار إلى أنّ " الهدف من المشاريع في صيدا وجزين والعرقوب هو النهوض الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب بشكل خاص، وهذا هو مشروع رفيق الحريري".

وقال إنّ " مشروع الدولة والعيش الواحد والاعتدال والحياة الكريمة بأيادي أمينة ولبنان بأيادي أمينة".
التعليقات


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان