عون غير راضٍ عن أجوبة سفراء الدول الكبرى   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 22 تشرين الاول 2017   -   الكهرباء "كهربت" الأجواء.. والحريري منفعل!   -   المشهد الانتخابي في عكار لن يكتمل قبل عودة عصام فارس   -   ولعت بين "التيار" و"القوات".. وجعجع لوزرائه: حضروا حالكم للاستقالة   -   فضل شاكر واثق من براءته   -   هل يسعى "القيصر" الى تحجيم نفوذ ايران وحلفائها في المنطقة؟   -   بري: الانتخابات حاصلة مليون بالمئة   -   عدوان: مصرف لبنان لا يقدّم حساباته كما ينصّ القانون   -   جنبلاط يطلب الإبتعاد عن المزايدات في قضية أبو حمدان   -   هل تتحضّر إسرائيل لشنّ حرب على لبنان؟   -   العهد أخلّ بأحد بنود التسوية .. ما هو؟   -  
السنيورة: أيدت النسبية بعدما "شيطنوا" الستين
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-18

سألت صحيفة "الأنباء" الرئيس فؤاد السنيورة كيف اقتنع بقانون النسبية الذي لطالما عارضه، في ظل تواجد سلاح حزب الله، فأجاب: لقد "شيطنوا" قانون الستين النافذ، ولم يكن من بد لإيجاد قانون.

وردا على سؤال آخر حول هوية "العراب" الحقيقي لهذا القانون، القائم على النسبية، قال: "هذا السؤال ليس في محله.والجدير ذكره ان الرئيس سعد الحريري رد الى النائب جورج عدوان فضل انجاز هذا القانون، بينما يرده التيار الوطني الحر إلى رئيسه جبران باسيل، في حين أن واقع الحال، هو أن من طرح القانون النسبي وتابعه حتى الصيرورة هو حزب الله".

وكشفت مصادر نيابية لصحيفة "الانباء" الكويتية بأن الرئيس فؤاد السنيورة بدل موقفه من هذا القانون، نزولا عند ضغوط بعض أركان كتلة المستقبل، بعدما قرر أن يترشح للنيابة عن دائرة صيدا ـ جزين، ما جعله بحاجة لصوت الناخب الجزيني، الموجود في صندوقة التيار الوطني الحر، قدر حاجة الرئيس الحريري إليه كنائب ليترأس كتلة نواب المستقبل.
 


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان