عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس 14 كانون الاول 2017   -   الحريري: لدينا علاقات جيدة مع القوات والإعلام يضخم الأمور   -   اللبنانية "ناديا" اختفت في كندا .. ومصيرها لا يزال مجهولاً   -   مارسيل غانم يكشف عن ملابسات حلقة "بقّ البحصة"!   -   أبي خليل: ما حصل في مجلس الوزراء بملف النفط هو إنجاز لكل لبنان   -   السفارة اللبنانية في القدس: بين المزايدة السياسية والخطوة الرمزية!   -   جعجع يعلن مرشح بعبدا ويؤكد: نحن الصخرة... وهم "الأمواج العبثية الغوغائية"   -   الحجار: لقاء قريب بين الحريري وجعجع   -   3 أسباب للهجوم على "القوات" لا "الكتائب"   -   إضراب مفتوح في الإدارات العامة ابتداءً من الإثنين.. والمدراء العامون يصعدون!   -   بالصورة.. هذه لوحات السيارات الجديدة في لبنان   -   مسيحيان حضرا "القمة الاسلامية" وقادة العرب تغيّبوا.. فهل أصبح الوقت مناسباً؟   -  
السنيورة: أيدت النسبية بعدما "شيطنوا" الستين
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-18

سألت صحيفة "الأنباء" الرئيس فؤاد السنيورة كيف اقتنع بقانون النسبية الذي لطالما عارضه، في ظل تواجد سلاح حزب الله، فأجاب: لقد "شيطنوا" قانون الستين النافذ، ولم يكن من بد لإيجاد قانون.

وردا على سؤال آخر حول هوية "العراب" الحقيقي لهذا القانون، القائم على النسبية، قال: "هذا السؤال ليس في محله.والجدير ذكره ان الرئيس سعد الحريري رد الى النائب جورج عدوان فضل انجاز هذا القانون، بينما يرده التيار الوطني الحر إلى رئيسه جبران باسيل، في حين أن واقع الحال، هو أن من طرح القانون النسبي وتابعه حتى الصيرورة هو حزب الله".

وكشفت مصادر نيابية لصحيفة "الانباء" الكويتية بأن الرئيس فؤاد السنيورة بدل موقفه من هذا القانون، نزولا عند ضغوط بعض أركان كتلة المستقبل، بعدما قرر أن يترشح للنيابة عن دائرة صيدا ـ جزين، ما جعله بحاجة لصوت الناخب الجزيني، الموجود في صندوقة التيار الوطني الحر، قدر حاجة الرئيس الحريري إليه كنائب ليترأس كتلة نواب المستقبل.
 


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 91 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان