هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
يميني عنصري يدعس مصلين أمام مسجد في لندن
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-19
أفادت قناة "الجزيرة" في بريطانيا عن سقوط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح في عملية دعس مصلين أمام دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك شمالي العاصمة لندن.

وقالت شرطة لندن إن قتلى سقطوا في الحادث، موضحة أنها اعتقلت شخصا في مكان الحادث.

واختلفت وسائل إعلام بريطانية في عدد ضحايا الحادث لكنها قالت إنهم من المسلمين الذين تعرضوا للدعس أثناء خروجهم من المسجد الذي يعرف باسم المسجد الكبير شمالي لندن بعد أداء صلاة التراويح.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الشرطة "تتعامل مع حادث كبير بشارع سيفن سيسترز"، وإنها اعتقلت الجاني الذي تشير تقارير إعلامية إلى أنه "يميني عنصري معاد للمسلمين".

وأكد مجلس مسلمي بريطانيا على تويتر أن "سيارة فان دعست المصلين لدى خروجهم من مسجد فينسبري بارك".

وفي ردود الأفعال، قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربن إنه يشعر بصدمة كبيرة من حادث الدعس، في حين قالت رئيسة الحكومة تيريزا ماي "إنه حادث رهيب، وأتعاطف مع الذين أصيبوا قرب المسجد".

وأوضحت مراسلة الجزيرة في لندن مينة حربلو أن يمينيين متطرفين بريطانيين كانوا قد هددوا في الأيام الماضية بالانتقام من المسلمين.
من جانبه، قال رئيس مجلس أمناء مسجد فينسبري بارك محمد كزبر إن شهود عيان أكدوا أن الشرطة اعتقلت منفذ الهجوم، في حين فر اثنان آخران كانا بصحبته.

وأكد كزبر أن المسجد تلقى في الأيام الماضية عدة تهديدات عبر اتصالات هاتفية، مشيرا إلى أن إدارته أبلغت الشرطة البريطانية بهذه التهديدات، وأن الفترة الأخيرة شهدت اعتداءات على مسلمين، خصوصا النساء.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان