عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم السبت 24 حزيران 2017   -   فـــوائــــد العـنــــب   -   الحريري مدينا استهداف الحرم المكي: نحن الى جانب السعودية بمواجهة الإرهاب   -   حريق لندن.. محققون يعلنون "الحقيقة الصادمة" بشأن الضحايا   -   فرنجية: لا مصلحة لأحد أن يرفض شريكه الآخر   -   الأحد أول أيام عيد الفطر.. وكل عام وأنتم بخير   -   مشروب سحري لحرق الدهون قبل العيد بأيام   -   جعجع رداً على نصرالله: جاء خطابه ليعكر كل الأجواء   -   نصيحة جنبلاط لقطر   -   متظاهرون في طهران يهتفون ضد روحاني ويصفونه بالمنافق   -   قبلان أعلن الاثنين أول أيام عيد الفطر واعتذر عن عدم استقبال المهنئين   -   الجيش الإسرائيلي: “حزب الله” يقيم أبراج مراقبة على الحدود   -  
هكذا دعمت إسرائيل مسلحي سوريا لابعاد حزب الله عن الجولان
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-19

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تقريراً يتحدث عن انخراط إسرائيل في دعم الجماعات المسلّحة في سوريا، وذلك بهدف إنشاء منطقة عازلة بالقرب من حدودها الشمالية، ولفت التقرير إلى أنّ اسرائيل دأبت على تقديم الدعم المالي والغذاء والمساعدات الطبية إلى هذه الجماعات.

وبحسب التقرير، فإنّ الإسرائيليين يتواصلون بشكل منتظم مع المسلّحين في سوريا، وتساهم المساعدات الإسرائيلية في دفع الرواتب وشراء الذخائر، الأمر الذي دفع القيادة الإسرائيلية إلى إنشاء وحدة عسكرية تشرف على الدعم المقدّم للمسلّحين السوريين، علاوة على تخصيص الجيش الإسرائيلي ميزانية محددة لهذا الأمر.

وأجرت الصحيفة الأميركية مقابلات مع عناصر مطّلعة على ما تقوم به إسرائيل داخل سوريا، حيث أكدت أنّ اسرائيل تشارك بقوة في المعارك الدائرة هناك، فضلاً عن اعتراف الأخيرة علناً بمعالجة حوالى 3000 سوري جريح، معظمهم مقاتلون، في مستشفياتها منذ عام 2013.

وأشار التقرير إلى أنّ هدف إسرائيل من وراء كل هذا هو إبقاء حزب الله اللبناني بعيداً عن مرتفعات الجولان، لافتاً إلى أنّ السلوك الإسرائيلي يهدد بتصاعد التوتر بين تل أبيب ودمشق.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان