كيف علّقت مصادر "أمل" و"حزب الله" على كلام عون؟!   -   جنون الدولار: هكذا حلّقت الأسعار.. وهل يتم تصحيح الأجور؟ (صور)   -   "موديز" تُثبّت لبنان على تصنيف C الأدنى.. هكذا أثر تدهور الليرة وشرط أساسي للتعافي   -   ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير "عهدكم الاسود هو النموذج"   -   من دسّ السمّ في "كرواسان" المبادرة الفرنسية؟   -   وزير الصحة: رفعنا توصية إلى اللجنة الحكومية بالإقفال التام لأسبوعين   -   مشهد شوارع لبنان سيتغيّر.. وواشنطن ليست مستعدة لمنح حزب الله اوراقاً مجانية!   -   بري يتابع موضوع تفشي كورونا في السجون ودعا لدرس قانون العفو العام   -   الجيش: تجديد دعوة المواطنين للتوجّه إلى المرفأ لتسلّم سياراتهم وبضائعهم   -   "من دون إغلاق عام".. طبيب لبناني يكشف طريقة فعالة لهزيمة كورونا   -   مقبلون على ما هو أخطر من جائحة الـ"كورونا"!   -   التحضير لمؤتمر حوار جديد.. مثالثة أم تقسيم أم فيدرالية؟   -  
تفاصيل جريمة برجا.. انجاز قضائي وسقطة للطب الشرعي
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-26
"ليبانون ديبايت"

بعد ان اوقف قوى الامن الداخلي قاتل الشابين حامد الجوزو وابراهيم الجوزو, اللذين عُثر عليهما في خلدة داخل بئر عميق للمياه في اسفل محطة تعود لتوليد الطاقة الكهربائية وتكرير المياه, اعترف الموقوف ز. ب. بارتكابه الجريمة وذلك بعد التحقيق المعمّق من قبل مفرزة بعبدا القضائية.

الجريمة التي هزّت برجا منذ بعض الايام لم تمض على خير, فلجنة الاطباء الشرعيين التي تم تعيينها للتحقيق والكشف على الجثتين, اكدت للقضاء ان سبب الوفاة هو "السقطة" الى اسفل البئر. الاّ ان المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي سامر غانم الذي اصر في وقت سابق على عدم اخلاء سبيل المتهم ز.ب. , رفض هذه النتيجة مشككا بصحتها, وعيّن بدوره خبيرا جديدا للتحقيق في هذه القضية.

وهنا بدأت خيوط الجريمة تنكشف, بحيث ان شكوك القاضي كانت بموضعها, لأن الخبير أكد ان احدى الجثتين, قد تلقت ضربات عدة على الرأس بآلةحادة قبل ارتطامها في الارض, على عكس ما كان قد صرح به الاطباء الشرعيين الثلاثة.

وعلى اثر اعتراف الموقوف بارتكاب جريمة خلدة، تم ضبط اداة الجريمة وهي عبارة عن "مورينة" خشب من الادلة الجنائية, وتُجري الادلة فحوصات الـ DNA اللازمة للتأكد من ان هذه الآلة قد استُخدمت في الجريمة.

ويعتبر ذلك انجاز جديد للقضاء اللبناني, يقابله سقطة مدوية للطب الشرعي, كون اللجنة المكونة من 3 اطباء, فشلت في تشخيص سبب الوفاة وتغاضت عن هكذا جريمة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان