هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
أسود: الحديث عن تحالفات بين صيدا وجزين سابق لاوانه
تمّ النشر بتاريخ: 2017-06-29
قام النائب زياد أسود بجولة معايدة بعيد الفطر المبارك على عدد من المرجعيات الروحية في مدينة صيدا شملت مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا الزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران والعلامة الشيخ عفيف النابلسي والشيخ ماهر حمود.
وقال النائب أسود في تصريح : “كان لقاء مفعما بالترحيب والمودة مع المفتي واستمعت الى افكاره السياسية ونظرته الى الواقع الجزيني -الصيداوي واعتقد تلاقينا على نقاط كثيرة مشتركة واهمها ان صيدا وجزين شعب واحد. هناك علاقات تاريخية وثقافية ويشكلون نموذج للعيش الواحد بين كل مكونات هذه المنطقة، كان هناك رسم لاستراتيجية معينة لكيفية تخطي كل اشكاليات المجتمع وترسبات الحالة السياسية الانقسامية التي حصلت في المرحلة السابقة واعتقد انه وصلنا الى قناعة وتصور مشترك لكيفية بدء خطوات بناء وتمتين الوحدة بين اهل المنطقتين وكيفية رسم الحالة السياسية والاجتماعية في الايام المقبلة”.
وقال: ” ستكون صيدا وجزين نموذجا لكل المناطق اللبنانية بكيفية تقريب الانقسامات وردم الهوات وبناء علاقات جديدة واضحة صريحة قائمة على الاحترام المتبادل وعلى حفظ الاديان والتمسك بالارض والوحدة وحياة افضل باذن الله”.
وأوضح “أننا في “التيار الوطني الحر” لا نعمل على القطعة، نحن نبني علاقات ونؤسس للمستقبل ونحاول فتح أفق جديد، لدينا أحلامنا وليست دائما تتحقق ولكن نمشي على أرض صلبة”، مشيرا إلى أن “الحديث عن تحالفات بين صيدا وجزين سابق لاوانه ربما يكون هناك تحالف مع “تيار المستقبل” وربما يكون هناك تحالف مع افرقاء وحلفاء آخرين لكن الاهم أن يشعروا أهل صيدا وجزين انهم فريق واحد”.
وزار اسود قائد منطقة الجنوب في الامن الداخلي العميد سمير شحادة وتداولا في اوضاع المنطقة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان