عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الاثنين في 23 تموز 2018   -   جوليا تؤخّر حفلها بسبب الآذان!   -   تفاصيل استبدال ميريام فارس بشيرين في حفل لندن   -   هل يجتمع عابد فهد ونادين نجيم في موسم 2019؟   -   قرار حاسم للرئيس عون بشأن حصة "القوات" و"الإشتراكي"!   -   قصف اسرائيلي على معامل الدفاع السوري.. و8 إصابات جرّاء الهجوم   -   جعجع: ترتيب روسي – أميركي لاعادة مليوني نازح سوري إلى أراضيهم   -   روسيا مرعوبة.. معلومات تسرّبت عن صواريخها الأسرع و 10 مشتبه بهم   -   الراعي: تأليف حكومة يحصّن لبنان ليبقى وطن الإنفتاح   -   مستشار الحريري ينقل رسالة من الأخير إلى بوغدانوف.. ماذا تضمّنت؟   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأحد 22 تموز 2018   -   روحاني لترامب: لا تلعب بالنار مع إيران فهي "أم كل الحروب"   -  
الرياشي: السلطة الإعلامية تضبط الإيقاع بين السلطات الثلاث
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-01

لبى حوالى 400 شخصاً من أهل الاعلام والسياسة دعوة الجامعة اللبنانية-الأميركية الى العشاء السنوي التقليدي العاشر لتكريم الاعلاميين، في أكبر ظاهرة جمعت رؤساء مجالس ادارة، مؤسسات اعلامية، مستشارين، رؤساء تحرير، مذيعين، مندوبين وكتاباً. وحضر العشاء وزير الاعلام ملحم الرياشي وخطيبته، وزير السياحة أواديس كيدانيان، وزير شؤون مكافحة الفساد نقولا تويني وعقيلته، وزير الدفاع يعقوب الصراف ممثلا بالسيد هشام ناصر، وزير البيئة طارق الخطيب ممثلا بالزميل سعد الياس.

وحيا الوزير الرياشي الجامعة اللبنانية -الاميركية ورئيسها الدكتور جوزف جبرا مؤكداً "أهمية التواصل بين الاعلام والاكاديميا". وأيد مبادرة رئيس الجامعة، داعياً الى "المباشرة بتطبيقها لما فيه إفادة للاعلام كما لمؤسسات التعليم العالي".

وقال: "بعد بناء سور الصين العظيم الذي أقيم لحماية الصين من الغزو، تم اجتياح الصين ثلاث مرات من دون المساس بالسور، ذلك انه تم شراء حراس، فتحوا باب السور وسهلوا دخول الغزاة الى الداخل".

وأضاف: "العبرة تكمن في انه ليس المهم بناء السور والحجر، بل المهم بناء البشر والانسان، وهذا ما يفعله ويجب ان يفعله الاعلاميون، وهذا ما تفعله فعلا هذه الجامعة العريقة".

وختم: "يقال ان السلطة الاعلامية هي الرابعة، إلا أنني مؤمن بان السلطة الاعلامية هي السلطة الموازية للسلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية، وهي من يضبط التوازن في ما بينها".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 25 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان