عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 13 كانون الأول 2018   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -   الحريري: منطقتنا تشهد فترة صعبة إلا انها تسير نحو الاستقرار والازدهار   -   تحقيقات لكشف هوية مجموعات مسلحة هدّدت باغتيال الحريري ووهّاب   -   اسمه مرتبط بفضيحة بطلها لبناني.. تعرّفوا إلى "مستشار الظل" الذي أنقذ ماكرون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 كانون الأول 2018   -   الوزير السني مقابل الأشغال   -   سيسكا موسكو يهين ريال مدريد في عقر داره (فيديو)   -  
الحريري تستقبل اللجنة المنظمة لملتقى "ارادات الوفاء .. تحية الى رفيق الحريري "
تمّ النشر بتاريخ: 2013-02-12

خاص من صيدا إلى العالم


قالت النائب بهية الحريري ان تاريخ 14 شباط محطة وطنية بامتياز لأنه ثبت الوحدة الوطنية وارادة العيش معاً مسلمين ومسيحيين وارادة تحرير البلد والحفاظ على استقلاله .. ورأت أن جريمة الاغتيال لم تنه حلم رفيق الحريري

كلام الحريري جاء خلال استقبالها في مجدليون اللجنة المنظمة لفاعليات ملتقى "ارادات الوفاء .. تحية الى مؤسس مؤسسة الحريري دولة الشهيد رفيق الحريري " والمؤلفة من عدد من مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والتربوي في صيدا والجوار وذلك بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، حيث وضعوها في برنامج فعاليات وانشطة الملتقى التي تمتد من ذكرى 14 شباط تاريخ استشهاد الرئيبس الحريري من العام 2005 وحتى 14 أيار تاريخ تأسيس مؤسسة الحريري من العام 1979 ، تكريما لمسيرته الوطنية والانسانية والتربوية والانمائية التي انطلقت من مدينته صيدا الى كل الوطن والعالم.

واثنت الحريري على هذه المبادرة من المجتمع المدني في صيدا ومنطقتها في ذكرى استشهاد الرئيس الحريري وقالت: 14 شباط بالنسبة لنا هي محطة وطنية بامتياز لأنه ثبت حقيقة الوحدة الوطنية وارادة العيش معا مسلمين ومسيحيين وارادة تحرير البلد والحفاظ على استقلاله .. ونحن لو لم تقف الناس معنا لما استطعنا ان نحمل .. طريقتنا في التعاطي مع حدث بهذا القدر كان كبيرا علينا هو مزيد من التصميم بالمضي الى الأمام لإستكمال فكرة المشروع الذي بنى عليها الرئيس الحريري كل مشروعه ، والذي كان له كلمة واضحة " انا واللبنانيين نعمر البلد " .. كان يؤمن بقدرة اللبنانيين على التغيير واعتقد ان الذي آمن به رآه . لكن الذي نحن لم نراه هو ارادات الشر المتربصة لكن في النهاية ربنا باستشهاده رفعه وخلده وكتب في سجل العظماء والخالدين بأعماله .. نحن نرفض ان نعتبر ان الاغتيال انهى حلم رفيق الحريري ، نحن نعتبر ان 14 شباط هو ولادة جديدة لجيل جديد آمنا به ويجب ان نعطيه المجال كي نشجعه لكي يحلم كما كان رفيق الحريري يحلم .

وقدم المشاركون الى الحريري لوحة عبارة عن رسم للرئيس الشهيد بعبارة له يقول فيها " الانسان هو الرأسمال الأساسي لدى لبنان ولدى امتنا وكما هو معروف من تقاليدنا العريقة رعاية العلم واهله ".

وكانت مداخلات لعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات المشاركة ، ثم اعلن منسق عام الملتقى نبيل بواب برنامج الأنشطة والتي بدأت في اليوم نفسه بنشاط نظمته بلدية صيدا وتضمن شهادات وفاء ورسائل حب من عدد من رؤساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات الاهلية والتربوية تحية للرئيس الشهيد في ذكرى استشهاده الثامنة .

برنامج فعاليات الملتقى

ويتضمن برنامج الأنشطة : مهرجان رفيق الحريري في حضرة العلم والخير 13 شباط 2013 (ثانوية الايمان)، الانجيلية خلية نحل مستمرة الجمعة 22 شباط 2013(مدرسة الفنون الوطنية الانجيلية)، ورشة عمل "ايام التكنولوجيا في التعليم " في مدرسة عائشة ام المؤمنين اذار 2013 (جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية)، غداء للامهات المسنات " وبالوالدين احسانا " عيد الام 21 اذار (جمعية المؤاساة)،  الملتقى التربوي الخامس للقيادة التربوية "رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم " اذار 2013 (الشبكة المدرسية لصيدا والجوار)، زيارات ميدانية الى مراكز مؤسسة الحريري "وردة بيضاء الى كل موظف وعامل "( مكتبة اطفال صيدا الشعبية )، يوم الصحة العالمي "مؤتمر طبي " 6 نيسان 2013 (جمعية جامع البحر الخيرية)، "كيف تختار تخصصك الجامعي " يوم توجيهي لطلاب نهاية المرحلة الثانوية نيسان 2013 (جمعية اهلنا)،ندوة بعنوان "رفيق الحريري نموذج للوحدة الوطنية والعيش المشترك" نيسان 2013 (بلدية صيدا)، مهرجان الاولمبياد الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة ايار 2013(جمعية دار رعاية اليتيم)، " ارادات الوفاء من صيدا الى ساحة الشهداء " ورود بيضاء على ضريح الرئيس الشهيد .. 14 أيار 2013 .







هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان