عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح الاحد 18 شباط 2018   -   ساترفيلد استطاع مُصالحة الحريري وجعجع   -   هذا ما كشفه مصدر وزاري رافق وساطة السفير "هوف" قبل 6 سنوات   -   كارثة جوية جديدة: تحطم طائرة ايرانية بأصفهان.. ومقتل جميع ركابها!   -   الرئيس عون لن يقبل باستمرار أزمة الكهرباء.. وهذا ما سيفعله   -   أرسلان: حل مشكلة بطاقة هوية الشيخات الدرزيات ببصمة العين فقط!   -   عندما يهدّد رئيس الجمهورية ببق "بحصة الكهرباء"!   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح السبت 17شباط 2018   -   بعد "الافلاس الماديّ"... هل يكسب الحريري الرهان؟   -   حاصباني ناقش ووزير المالية تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية   -   تخبط القوى السياسية بالترشيحات والتحالفات: بعبدا مثالاً   -   بعد التحقيق.. حقيقة تعرض أحد تلامذة مدرسة الكفرون للضرب كُشفت   -  
أحمد الحريري: معا نحافظ على صيدا والعيش الواحد فيها
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-12
زار امين عام تيار “المستقبل” أحمد الحريري برفقة أحمد الصلح مترئسا وفدا، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للمورانة المطران مارون العمار في صالون المطرانية في المدينة، مهنئين بتسلم العمار مهامه رسميا على رأس الأبرشية.
وضم الوفد عضو مكتب منسقية تيار “المستقبل” في الجنوب محيي الدين النوام ومنسق دائرة جزين في التيار زياد امين ومستشار الحريري للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ومحمود بعاصيري وعلي جرادي من مكتب الحريري.
وكان عرض للأوضاع الراهنة في البلاد الى جانب قضايا وشؤون تتصل بأوضاع صيدا والجوار.
وقال الحريري على الاثر: “زيارتنا لسيادة المطران هي زيارة مباركة له باستلام المطرانية، ووضعنا كل امكانياتنا بتصرفه وليعتبر هذه مدينته وبيته وهذه الرعية رعيتنا كلنا سويا وقادرون معا ان نحافظ على هذه المدينة التي رغم كل الظروف الصعبة التي مرت لم يسجل فيها اي خلاف اتخذ بعدا طائفيا خاصة في تاريخنا الحديث منذ 2005 حتى اليوم وسنبقى نعمل على تثبيت هذه الوحدة والعيش الواحد الذي نعيشه خاصة ان صيدا اصبحت اليوم من المدن التي يأتيها أناس من الخارج وتستقطب لبنانيين وغير لبنانيين والأساس ان يعود اهلها اليها وخاصة الذين يعيشون خارجها، وطبعا هذا الموضوع بتشجيع من سيدنا ومن الرعية هنا قادرون ان نعمل عليه سويا”.
من جهته، رحب العمار بالحريري، وقال: “نحن مع ما قاله، ونضع يدنا سويا لنشجع كل اهلنا على أن يعودوا الى صيدا ويكتشفوا مجددا كما اكتشف أهلنا اهمية العيش والتعاون معا، وتاريخنا بهذا المجال مهم وعريق وان شاء الله نعيد هذا التاريخ. ونعود لنقول ان صيدا مدينة حاضرة بامتياز ولتبقى كذلك ايمانيا وانسانيا واخلاقيا ومن كل الجهات، ونحن كما قال يدا بيد من اجل ان تبقى هذه القيم الانسانية التي نعمل عليها وتكون قيما لكل صيدا ولكل لبنان”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان