موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
الجيش يُشدِّد إجراءاته في "عين الحلوة" توازياً مع معركة "الجرود"
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-20

يتخذ الجيش اللبناني على مداخل مخيم عين الحلوة، والقوة الفلسطينية المشتركة والأمن الوطني الفلسطيني داخل المخيم إجراءات أمنية مشددة في حال وقعت معركة جرود عرسال، لعدم السماح لأيّ فار من الإرهابيين من تلك المنطقة الدخول الى مخيم عين الحلوة.

ولفتت مصادر قيادية فلسطينية في المخيم لـ"الجمهورية" الى أنها تستبعد أن يتمكّن المسلحون الفارّون من هناك الوصول الى مخيم عين الحلوة، أولاً لأنّ المسافة طويلة، وثانياً للإجراءات الأمنية المشددة في محيط المخيم، وثالثاً لعدم وجود بيئة حاضنة لإرهابيي عرسال في مخيم عين الحلوة.

وأكدت أنّ أعداد الإرهابيين في المخيمات وفي "عين الحلوة" تحديداً الى تناقص، وهم يفرّون عبر سماسرة الى سوريا، ومنهم أخيراً إرهابيّان من آل حمد وشبايطة، كما أنّ قسماً من هؤلاء غادر المخيم باتجاه العراق، وهناك إحصائية أخيرة تشير الى مقتل 60 ممّن كانوا في عين الحلوة مع "داعش" في العراق وسوريا وذويهم لا يعلمون عنهم شيئاً.

وفي ما يتعلق بالإجراءات الأمنية في المخيم، قالت المصادر إنّ "الأمن الوطني الفلسطيني وحركة "فتح" وكافة الفصائل اتخذوا إجراءات أمنية وتحديداً في جبل الحليب الذي يربط المخيم بجواره ويتخللها بساتين، وهذه الإجراءات منيعة ويصعب اختراقها للدخول الى المخيم، كما اتخذت الإجراءات من جهة الحسبة مع صيدا وفي منطقة البركسات.

وبالخلاصة، يمكن القول إنّ الإجراءات على كافة مداخل المخيم قوية وغير قابلة للإختراق، خصوصاً أنّ لدى الجيش إجراءات احترازية حول المخيم وقد استكمل بناء السور حوله، والذي يشكّل سداً منيعاً بالاضافة الى نقاط المراقبة بوجه منع تسلل أيّ مطلوب.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان