عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018   -   ابراهيم: هاجس الامن العام مكافحة الارهاب وخلايا العدو الاسرائيلي   -   وجهةُ نظرٍ... 22 تشرين الثَّاني أم تأريخٌ آخرُ؟!   -   باسيل يتبنى منطق حزب الله   -   "اتفاق الطائف" أم الجمهورية الثالثة؟   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -  
حاصباني: السعودية وقفت بجانب لبنان في اصعب الظروف
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-28

إفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني قسم الخدمات التشخيصية في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت بتبرع من المملكة العربية السعودية، وخلال حفل أقامه مستشفى المقاصد في حضور القائم بالأعمال السعودي في لبنان وليد بخاري ورئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق والمديرة العامة للعمليات في المقاصد رئيسة اللجنة التنفيذية للمستشفى الآنسة عدلا شاتيلا وأعضاء مجلس أمناء جمعية المقاصد والجسم الطبي والعديد من الشخصيات.

إستهل الحفل بالنشيد الوطني ثم بترحيب من مدير مستشفى المقاصد بلال المصري الذي أشار إلى إن "مجلس أمناء المقاصد قرر بإعادة تجهيز المستشفى وتطويره بمساعدة الأيادي البيض وعلى رأسها المملكة العربية السعودية التي قامت بتجهيز مركز متطور للتشخيص ولتلبية حاجات المستشفى".

ثم ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الكلمة الآتي نصها: "ها نحن اليوم نلتقي في صرح من صروح العطاء والخدمة والإنسانية، في مستشفى المقاصد في بيروت.

جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية التي لم تتعب ولم تستكن منذ العام 1878 حتى اليوم، فأضحت وجهة كل محتاج ومريض ومنسي.

المقاصد التي تؤكد بتجربتها كجمعية أهلية أهمية التكامل بين مؤسسات الدولة وبين المجتمع لما فيه خدمة المواطن اللبناني.

نلتقي اليوم في مناسبة افتتاح قسم الخدمات التشخيصية في المستشفى بتمويل من المملكة العربية السعودية، وهي خطوة تساهم في تعزيز القطاع الصحي والاستشفائي في لبنان، وجعله دوما طليعيا في مواكبة الحداثة واخر التطورات الطبية".

أضاف: "دعم المملكة العربية السعودية ليس بجديد فهي لطالما وقفت مشكورة الى جانب لبنان وشعبه في أصعب الظروف وحرصت على دعم منطق الدولة والمؤسسات. والمساعدة اليوم تأتي في خطوة هي الثانية هذا الشهر بعد المساعدات المقدمة لمستشفى رفيق الحريري الحكومي ومركز الرعاية الصحية الأولية فيه ضمن المساعدات العينية التي أعلنت المملكة عن تقديمها للقطاع الصحي في لبنان.

وتابع: "ان تعزيز القطاع الاستشفائي وتأمين المناخ الملائم لمواكبة آخر التطورات العلمية والتكنولوجية والتحفيز على الاستثمار فيه، من القضايا التي اعمل عليها منذ وصولي الى وزارة الصحة وهي جزء من الاستراتيجية الصحية الوطنية التي اطلقناها مطلع هذا الشهر "صحة 2025"، بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطنين من جهة تعزيز السياحة الاستشفائية من جهة أخرى".

وختم: "أتمنى لجمعية "المقاصد" الازدهار في كافة مؤسساتها لا سيما الطبية ومنها المستشفى الذي نحن اليوم فيه، وأجدد شكري للمملكة العربية السعودية على مبادراتها الخيرة، وأتعهد مواصلة العمل بكل عزم من اجل توفير افضل الخدمات الصحية للمواطن اللبناني وافضل المناخات لمزيد من الاستثمارات في القطاع الاستشفائي".

وبعد قص الشريط، جال الجميع في أرجاء القسم واطلعوا من الأطباء الاختصاصيين على الخدمات التي يقدمها قسم الخدمات التشخيصية والرؤية المستقبلية للمستشفى.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان