بالفيديو.. وائل كفوري يطرح “أخدت القرار”   -   أقدم على سرقة معدات طبية من المستشفيات.. فوقع بقبضة الأمن!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -   الرياض - الحريري: علاقة عضويّة تتجاوز العِقَدَ والتباينات   -   سرّ زيارة "حزب الله" لـ"الإشتراكي" و"الديموقراطي"   -   ثلاث مباريات في المونديال غدا الجمعة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 حزيران 2018   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   "خليهم ينفعوك"... جديد المطربة لطيفة رأفت   -   النازحون في مهب التطورات… ودعوة مستجدة للتفاوض مع الحكومة السورية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 حزيران 2018   -  
بالفيديو والصور: 225 جريحاً في مواجهات الأقصى.. وإسرائيل ترفع القيود
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-28

اندلعت مواجهات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بعد صلاة الجمعة مباشرة، بالقرب من قبة الرحيل على المدخل الشرقي لمدينة بيت لحم. وأطلقت الشرطة الاسرائيلية العشرات من قنابل الغاز والصوت على جموع الفلسطينيين فور انتهاء الصلاة، ورد عليهم الشباب بالحجارة في عمليات كر وفر.

وفي القدس، شهد شارع صلاح الدين وعدة مناطق محيطة مواجهات بدأت باستفزاز جنود الاحتلال المصلين، ما أدى إلى اشباكات باليد على نطاق ضيق فور انتهاء صلاة الجمعة. كذلك، اندلعت اشتباكات بين عددٍ من الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدتي أبوديس والعيزرية شرق القدس المحتلة.

وبعد سلسلةٍ مواجهات، بدأت القوات الإسرائيلية بفتح أبواب الأقصى وتفكيك الحواجز الحديدية. وأكَّد الأوقاف الإسلامية فتح جميع أبواب الأقصى ووقف القيود العمرية. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 225 فلسطيني خلال مواجهات اليوم مع القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، كما سجلت بعض حالات الإختناق في مواجهات المدينة.

وكان الالاف من المصلين قد أقاموا الصلاة في الشوارع المحيط بالمسجد الأقصى بعد منع جيش الاحتلال لمن هم دون الخمسين عاما من الدخول إلى الحرم القدسي للصلاة في المسجد الأقصى، وإغلاق قسم من أبواب القدس، وبينها باب الجديد وباب حطة وباب المطهرة في وجه المتوجهين إلى الحرم.

(وكالات)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان