باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -  
بالفيديو والصور: 225 جريحاً في مواجهات الأقصى.. وإسرائيل ترفع القيود
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-28

اندلعت مواجهات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بعد صلاة الجمعة مباشرة، بالقرب من قبة الرحيل على المدخل الشرقي لمدينة بيت لحم. وأطلقت الشرطة الاسرائيلية العشرات من قنابل الغاز والصوت على جموع الفلسطينيين فور انتهاء الصلاة، ورد عليهم الشباب بالحجارة في عمليات كر وفر.

وفي القدس، شهد شارع صلاح الدين وعدة مناطق محيطة مواجهات بدأت باستفزاز جنود الاحتلال المصلين، ما أدى إلى اشباكات باليد على نطاق ضيق فور انتهاء صلاة الجمعة. كذلك، اندلعت اشتباكات بين عددٍ من الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدتي أبوديس والعيزرية شرق القدس المحتلة.

وبعد سلسلةٍ مواجهات، بدأت القوات الإسرائيلية بفتح أبواب الأقصى وتفكيك الحواجز الحديدية. وأكَّد الأوقاف الإسلامية فتح جميع أبواب الأقصى ووقف القيود العمرية. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 225 فلسطيني خلال مواجهات اليوم مع القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، كما سجلت بعض حالات الإختناق في مواجهات المدينة.

وكان الالاف من المصلين قد أقاموا الصلاة في الشوارع المحيط بالمسجد الأقصى بعد منع جيش الاحتلال لمن هم دون الخمسين عاما من الدخول إلى الحرم القدسي للصلاة في المسجد الأقصى، وإغلاق قسم من أبواب القدس، وبينها باب الجديد وباب حطة وباب المطهرة في وجه المتوجهين إلى الحرم.

(وكالات)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان