هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   "ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
بالفيديو والصور: 225 جريحاً في مواجهات الأقصى.. وإسرائيل ترفع القيود
تمّ النشر بتاريخ: 2017-07-28

اندلعت مواجهات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بعد صلاة الجمعة مباشرة، بالقرب من قبة الرحيل على المدخل الشرقي لمدينة بيت لحم. وأطلقت الشرطة الاسرائيلية العشرات من قنابل الغاز والصوت على جموع الفلسطينيين فور انتهاء الصلاة، ورد عليهم الشباب بالحجارة في عمليات كر وفر.

وفي القدس، شهد شارع صلاح الدين وعدة مناطق محيطة مواجهات بدأت باستفزاز جنود الاحتلال المصلين، ما أدى إلى اشباكات باليد على نطاق ضيق فور انتهاء صلاة الجمعة. كذلك، اندلعت اشتباكات بين عددٍ من الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدتي أبوديس والعيزرية شرق القدس المحتلة.

وبعد سلسلةٍ مواجهات، بدأت القوات الإسرائيلية بفتح أبواب الأقصى وتفكيك الحواجز الحديدية. وأكَّد الأوقاف الإسلامية فتح جميع أبواب الأقصى ووقف القيود العمرية. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 225 فلسطيني خلال مواجهات اليوم مع القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، كما سجلت بعض حالات الإختناق في مواجهات المدينة.

وكان الالاف من المصلين قد أقاموا الصلاة في الشوارع المحيط بالمسجد الأقصى بعد منع جيش الاحتلال لمن هم دون الخمسين عاما من الدخول إلى الحرم القدسي للصلاة في المسجد الأقصى، وإغلاق قسم من أبواب القدس، وبينها باب الجديد وباب حطة وباب المطهرة في وجه المتوجهين إلى الحرم.

(وكالات)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 81 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان