حمدان: الانتخابات هذه المرة فرصة لنجاح المشروع السياسي والإنمائي وليست فرصة لنجاح الأشخاص   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   .. هذا ما يحمله العلولا للرئيس عون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -  
التلّي يقتل أحد رفاقه!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-08-03
لم تكن الحافلات التي ستُقل مسلحي جبهة النصرة مع آلاف النازحين قد انطلقت من جرود عرسال أمس، حتى اقترب بضعة عناصر من «النصرة» من أحد الباصات المتوقفة ليُنزلوا السوري رعد حمّادي (الصورة) الملقب بـ«رعد العموري» ثم أعدموه رمياً بالرصاص، أمام المدنيين. أصرّ أبو مالك التلي على أن يختم احتلاله للأرض اللبنانية بدم يريقه، ولو كان دم مقاتل من تنظيمه.

تحدثت المعلومات الأولية عن أن سبب «إعدام» حمّادي أنه ينتمي إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، وقد حاول التسلل مع النازحين.

لكن معلومات مضادة كشفت أنّ النصرة تتهم حمّادي بالتورط في قتل الشاب علاء القرقوز، شقيق القيادي في تنظيم القاعدة حمزة القرقوز الذي أوقفته دورية من الجيش اللبناني في عرسال عام 2011 (حينذاك، اختُطِف عناصر الجيش وجُرِّدوا من أسلحتهم ومُنعوا من توقيف القرقوز الذي كان موفد «القاعدة» بين لبنان وسوريا والعراق).

رعد هذا ابن بلدة القصير، كان يقاتل في صفوف كتيبة الفاروق قبل أن ينشق ليؤلف كتيبة بلال الحبشي. وخلال لقائه جولة في جبال القلمون قبل سنوات، تبين أنه كان مكلَّفاً رميَ صليات الصواريخ باتجاه الأراضي اللبنانية، وتحديداً الهرمل. كذلك تورط حمّادي في اختطاف مصوّر لبناني من داخل بلدة عرسال، مهدداً بذبحه، قبل أن يقوم بتعذيبه في أحد مقارّه في الجرود. وكانت عائلته تقيم في مخيم أبو طاقية في عرسال، بحيث كان يتردد إلى البلدة ليبيت فيها أحياناً.
الأخبار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان