الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   حكومة دياب "يتيمة"... هل انتهى عمرها؟!   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -   من يلوّح بالفوضى في لبنان؟   -   مسيرة احتجاجية لحراك صور ضد الجوع والغلاء وتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية   -   بسام أبو زيد: يا حضرة المسؤول هيدي مش صايرة   -  
وزير خارجية قطر: إعادة بناء الثقة بين دول الخليج ستحتاج إلى وقت طويل
تمّ النشر بتاريخ: 2017-08-15
اعتبر وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن إعادة بناء الثقة بين دول مجلس التعاون الخليجي ستتطلب “وقتا طويلا” بسبب الأزمة الدبلوماسية في المنطقة.
وقال الوزير في لقاء مع صحافيين في الدوحة إن قطر “كانت إحدى الدول المؤسسة لمجلس التعاون، ونحن لا زلنا نعتبر أن هذه المنظمة مهمة جدا بالنسبة لنا جميعا في هذه المنطقة”.
ورأى الوزير أن المجلس “قام على مفهوم الأمن الاستراتيجي، وبني على الثقة، لكن للأسف فَقَدَ هذا العامل مؤخرا بسبب الأزمة”. وقال الوزير إن “إعادة بناء الثقة مجددا ستحتاج إلى وقت طويل”، مضيفا أن الدوحة تأمل في استعادة هذه الثقة.
ويضم مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس عام 1981، إلى جانب قطر، المملكة العربية السعودية والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت.
وكانت السعودية والإمارات والبحرين، إلى جانب مصر، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، في 5.6.2017، وفرضت هذه الدول على قطر حصارا بريا وجويا، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وهو ما نفته الدوحة.
وطالبت “دول المقاطعة” الأربع قطر بالالتزام بما أسمته بـ”المبادئ الستة” وذلك بعد أن وجهت قائمة مطالب مكونة من 13 بندا إلى الدوحة من بينها: قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية، ووقف تمويل أي كيانات متطرفة تصنفها الولايات المتحدة كمجموعات إرهابية، وإغلاق قناة الجزيرة.
وتتولى الكويت الوساطة في محاولة لتسوية الأزمة بين الدوحة و”دول المقاطعة”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 31 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان