حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
حزب الله يعلن بداية معركة "الجرود - 2"
تمّ النشر بتاريخ: 2017-08-18
افادت معلومات خاصة بموقع "ليبانون ديبايت" أن "حزب الله" قد أعلن بداية معركة "الجرود - 2"، وذلك في الجزء السوري من الجرود التي تُسمى بجرود القلمون الغربي.

وبحسب المعلومات، ستشمل العملية جردي الجراجير وقارة التي يسيطر عليهما تنظيم "داعش" الارهابي والذي يتمتع بوجوده على تلال ومرتفعات حاكمة بهما.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن "حزب الله" نجح بالسيطرة على مرتفعات شعبة يونس، حرف وادي الدب، شعبة المحبس الاولى، حرف الحشيشات وقرنة الحشيشات الواقعة بين جرود الجراجير وجرود عرسال في القلمون الغربي، عند الحدود السورية - اللبنانية.

وكان الاعلام الحربي المركزي قد نشر مشاهد فيديو تظهر عملية التقدم التي انجزها والتي تخللها سيطرة على المواقع المذكورة أعلاه.

يذكر ان "حزب الله" اتخذ من منطقة جرود فليطة منطلقا له للهجوم على جرد الجراجير بغية الاستحواذ على مواقع تنظيم "داعش" والفصل بين جرد الجراجير وجرود عرسال.

علما ان جبهة المعركة مع داعش منقسمة الى قسمين: جبهة سورية يستلم العمل فيها "حزب الله" والجيش السوري، وجبهة لبنانية هي خاضعة لمنطقة عمليات الجيش اللبناني.

تجدر الاشارة الى ان التقدم الذي حصل لحزب الله هو ذات اهمية استراتيجية بالنسبة للجيش اللبناني، كونه يؤمن ميسرة المعركة ويفصل بين جردي الجراجير وجرود عرسال، علما ان المعركة اليوم قد بدأت على الجبهة السورية بانتظار اشارة بدء المعركة من الجانب اللبناني.
ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان