حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   وائل جسار لاحلام: مش شايفِك   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   واشنطن لايران: ستواجهين غضب العالم كله!   -   أزمة القروض السكنية المدعومة الى الواجهة مجددا   -   عاصي الحلاني: ليش في احلى من لبنان   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -   كروس ينقذ ألمانيا من الهاوية في مونديال روسيا 2018   -   اشكال بالسكاكين في طرابلس بسبب مباريات المانيا   -   مدينة روسية تحضر مفاجأة للساحر ميسي   -   سقوط سيارة من أعلى جسر في مزرعة يشوع.. وهذا ما حصل   -  
عواصف رملية.. 4 أيام من الحرّ الشديد بانتظار لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2017-08-24

يوسّع المنخفض الهندي نشاطه نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط منذ صباح اليوم الخميس، ويصل تأثيره نحو شمال روسيا، يوم الجمعة. كما يتفاعل منخفض البحر الأحمر ويدفع بالهواء الحار نحو وسط اوروبا وسوف تعاني المناطق الواقعة بين ايطاليا ورومانيا ارتفاعاً بدرجات الحرارة يلامس 35 درجة، بحسب ما أفاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر "فايسبوك".

إذًا، أربعة أيام من الحرّ الشديد والرطوبة المرتفعة بانتظار لبنان والجوار. ومع أنّ منطقة الضغط المنخفض التي تُسمّى بالمنخفض الهندي الموسمي بدأت بالانحراف جنوباً، الاّ انها ما زالت تؤثر على الدول العربية وستبقى حتى القسم الأوّل من شهر ايلول.

ويشهد كل من الأردن والبقاع اللبناني والجنوب السوري تمددًا لرياح جنوبية شرقية مصحوبة بغبار ابيض يبدو واضحاً في خرائط القمر الصناعي الأمر الذي يسببه ايضاً منخفض البحر الأحمر في وسط افريقيا حيث تشتد الرياح المدارية الحارة وتسبب عواصف رملية.

*طقس يوم الجمعة: مشمس وصافي مع ارتفاع حاد بالحرارة التي ستسجّل على الساحل:

*من بيروت الى صور: 34 نهاراً و27 ليلاً

*من جونية الى البترون: 35 نهاراً و27 ليلاً

*في طرابلس: 37 نهاراً و28 ليلاً

*في عكار: 34 نهاراً و25 ليلاً

*في البقاع الأوسط والغربي: 38 نهاراً و23 ليلاً

*في البقاع الشمالي الشرقي: 39/40 نهاراً و23 ليلاً

*على الجبال 1200 متر: 31 نهاراً و21 ليلاً

*الرطوبة على الساحل: 87% وفي البقاع: 20%

*الضغط الجوّي: 1008hpa

*الرياح: شمالية غربية الى غربية سرعتها بين 6 و25 كلم في الساعة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان