هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
مسؤول أميركي يكشف حقيقة وقف الدعم العسكري للبنان!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-08-30

نفى مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية جملةً وتفصيلاً التقارير التي تحدّثت أنّ "الولايات المتحدة إتخذت قراراً بوقف الدعم العسكري للبنان واسترجاع خمسين دبابة حديثة سُلّمت للقوات المسلحة اللبنانية مؤخراً".


وقال المسؤول الأميركي لقناة "الحرة": "لقد اطلعنا على هذه التقارير وهي ليست صحيحة على الإطلاق"، موضحاً أنّ "الجيش اللبناني يدافع بنجاح عن حدود لبنان ويقاتل داعش ومتطرفين آخرين على الجبهات، وهو المدافع الشرعي الوحيد عن سيادة لبنان وأمنه واستقراره".

ووصف المسؤول الأميركي الجيش اللبناني بالشريك القيّم في القتال ضدّ "داعش"، مؤكّداً "استمرار التزام الولايات المتحدة الأميركية بتعزيز قدراته عبر تقديم التدريب والمعدات التي يحتاجها لتعزيز قدرته على حماية لبنان والحفاظ على استقراره".

وقال: "لقد حققت القوات المسلحة اللبنانية خطوات متقدمة ضدّ داعش ومتطرفين آخرين خلال السنوات الأخيرة، بما فيها إحباط هجمات خططت لها داعش وتدمير مقرات قيادية لها، وتوقيف مسؤولين في التنظيم في لبنان وقتل مقاتلين منه على أرض المعركة". وأضاف: "نصفق لعزم الجيش اللبناني على مواجهة المتطرفين وسنستمر بدعم جهوده في محاربة هذا التهديد المشترك وحماية الشعب اللبناني".

من ناحية أخرى تحدّث المسؤول الأميركي عن استمرار "مخاوف الولايات المتحدة حيال العمليات العسكرية التي يقوم بها حزب الله في لبنان، والتي تخرق قرار مجلس الأمن 1701 عبر تحدي دعوة المجتمع الدولي إلى نزع السلاح".

الحرة


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان