هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
نحو مليوني حاج يقضون يوم التروية في منى
تمّ النشر بتاريخ: 2017-08-30

توجّه الحجاج إلى مِشعر مِنى لقضاء يوم التروية الموافق في الثامن من ذي الحجة، استعداداً للتصعيد فجر غد الخميس إلى مشعر عرفات لآداء الركن الأهم في الحج.

وكانت السلطات السعودية أعلنت الثلاثاء أنّ أكثر من مليوني حاج وصلوا هذا العام، وسط حالة استعداد قصوى لمختلف أجهزة الدولة المعنية لتأمين سلامتهم وتهيئة الظروف لأدائهم المناسك بيسر وسهولة.

وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في مؤتمر صحافي عن إعادة أكثر من 400 ألف حاج إلى بلادهم لعدم حصولهم على تراخيص حج. وقال إنّ "50% من حجاج بيت الله زاروا المسجد النبوي بالمدينة المنورة، في حين سيزور الـ 50% الآخرين المسجد النبوي بعد موسم الحج. كما تمّ الإعلان خلال المؤتمر الصحافي عن انتهاء المرحلة الأولى من خطة الحج بلا حوادث، وتضمّنت استقبال حجاج بيت الله الحرام.

تنفيذ أطول طريق للمشاة بالمشاعر المقدسة

وقد انتهت أمانة العاصمة المقدسة من تنفيذ أطول طريق للمشاة بالمشاعر المقدسة لتنقلات الحجيج، شمل تنفيذه أربعة مسارات بإجمالي أطوال تزيد على 25 كيلومتراً، تمتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات وحتى مشعر منى مروراً بمزدلفة.

ويهدف المشروع لتأمين الراحة والأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام أثناء تنقلهم بين المشاعر المقدسة عرفات - مزدلفة – منى. هذا وتمّ تصميم المشروع وفق أحدث الطرق الفنية والهندسية ليكون متاحا للاستخدام من قبل حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج، إضافة إلى إمكانية استخدامه للمتنزهين والزائرين على مدار العام.

(العربية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان