حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   وائل جسار لاحلام: مش شايفِك   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   واشنطن لايران: ستواجهين غضب العالم كله!   -   أزمة القروض السكنية المدعومة الى الواجهة مجددا   -   عاصي الحلاني: ليش في احلى من لبنان   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -   كروس ينقذ ألمانيا من الهاوية في مونديال روسيا 2018   -   اشكال بالسكاكين في طرابلس بسبب مباريات المانيا   -   مدينة روسية تحضر مفاجأة للساحر ميسي   -   سقوط سيارة من أعلى جسر في مزرعة يشوع.. وهذا ما حصل   -  
هكذا تستعيد فرنسا نفوذها في العالم العربي
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-01

أعلن وزيرا خارجية ودفاع فرنسا أثناء زيارتهما لبغداد أخيراً استعداد باريس لتقديم قرض قدره 430 مليون يورو إلى العراق قبل نهاية عام 2017.

ويرى الخبير بيير بيرتلو من مركز أبحاث العالم العربي والإسلامي لـ"سبوتنيك" أن باريس تضع نصب عينيها هدفاً محدداً يمكن تحقيقه من خلال تقديم قرض إلى بلد عربي، وكشف أن الهدف من تقديم القرض إلى العراق قد يكون تفعيل التبادل التجاري بين البلدين وحصول فرنسا على امتيازات في "سوق واعدة" في حال أعيد الأمن والسلام إلى الجزء الأكبر من أراضي العراق.

ويرى الخبير أن فرنسا تتطلع إلى استعادة نفوذها في العالم العربي. ولكي يتحقق هذا الهدف يجب أن تصبح فرنسا لاعباً هاماً في الساحة السياسية والاقتصادية والعسكرية بالشرق الأوسط.

ويمكن لفرنسا أن تكبِّر دورها في العالم العربي من خلال تقديم المساعدة الاقتصادية والمالية إلى العراق. كما تريد فرنسا تقديم الدعم السياسي للعراق.

(سبوتنيك)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 53 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان