هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
هكذا تستعيد فرنسا نفوذها في العالم العربي
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-01

أعلن وزيرا خارجية ودفاع فرنسا أثناء زيارتهما لبغداد أخيراً استعداد باريس لتقديم قرض قدره 430 مليون يورو إلى العراق قبل نهاية عام 2017.

ويرى الخبير بيير بيرتلو من مركز أبحاث العالم العربي والإسلامي لـ"سبوتنيك" أن باريس تضع نصب عينيها هدفاً محدداً يمكن تحقيقه من خلال تقديم قرض إلى بلد عربي، وكشف أن الهدف من تقديم القرض إلى العراق قد يكون تفعيل التبادل التجاري بين البلدين وحصول فرنسا على امتيازات في "سوق واعدة" في حال أعيد الأمن والسلام إلى الجزء الأكبر من أراضي العراق.

ويرى الخبير أن فرنسا تتطلع إلى استعادة نفوذها في العالم العربي. ولكي يتحقق هذا الهدف يجب أن تصبح فرنسا لاعباً هاماً في الساحة السياسية والاقتصادية والعسكرية بالشرق الأوسط.

ويمكن لفرنسا أن تكبِّر دورها في العالم العربي من خلال تقديم المساعدة الاقتصادية والمالية إلى العراق. كما تريد فرنسا تقديم الدعم السياسي للعراق.

(سبوتنيك)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان