حرب: هل الأموال العامة مباحة للوزراء المرشحين!؟   -   الصحافة اليوم - الثلاثاء 20 شباط 2018 - 07:14 -   -   ضو: حزب الله يخطىء إذا اعتقد أن الجبيليين سيخضعون لترهيبه   -   تآمرت مع غريبَيْن لقتل زوجها وإخفاء معالم الجريمة.. فكانا أرحم منها عليه!   -   الرئيس عون: العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف   -   قانون إسرائيلي لـ"طرد" فلسطينيين وسوريين من القدس والجولان   -   سلامة: مصرف لبنان سيحافظ على أهدافه   -   مرشحون "يتحايلون" على القانون   -   "المستقبل" يضع لائحة "قابلة للتعديل"... ويحسم تحالفه مع "التيار"   -   باسيل يشترط على المرّ   -   هيفا وهبي تدخل “لعنة كارما”   -   شاهد.. برشلونة ينجز مهمته أمام تشيلسي في لندن   -  
هكذا تستعيد فرنسا نفوذها في العالم العربي
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-01

أعلن وزيرا خارجية ودفاع فرنسا أثناء زيارتهما لبغداد أخيراً استعداد باريس لتقديم قرض قدره 430 مليون يورو إلى العراق قبل نهاية عام 2017.

ويرى الخبير بيير بيرتلو من مركز أبحاث العالم العربي والإسلامي لـ"سبوتنيك" أن باريس تضع نصب عينيها هدفاً محدداً يمكن تحقيقه من خلال تقديم قرض إلى بلد عربي، وكشف أن الهدف من تقديم القرض إلى العراق قد يكون تفعيل التبادل التجاري بين البلدين وحصول فرنسا على امتيازات في "سوق واعدة" في حال أعيد الأمن والسلام إلى الجزء الأكبر من أراضي العراق.

ويرى الخبير أن فرنسا تتطلع إلى استعادة نفوذها في العالم العربي. ولكي يتحقق هذا الهدف يجب أن تصبح فرنسا لاعباً هاماً في الساحة السياسية والاقتصادية والعسكرية بالشرق الأوسط.

ويمكن لفرنسا أن تكبِّر دورها في العالم العربي من خلال تقديم المساعدة الاقتصادية والمالية إلى العراق. كما تريد فرنسا تقديم الدعم السياسي للعراق.

(سبوتنيك)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 61 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان