للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -   "المستقبل" ل"السياسة": الخطوط انقطعت نهائيًا مع "التيار الوطني الحر"   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   مشاهد مؤلمة: العاملات الإثيوبيات على الأرض أمام قنصلية بلادهن.. "عندما يتخلى الجميع عنك"   -   المفرد- المجوز لا يزال سارياً حتى إشعار آخر   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   الثورة مستمرّة   -   فضيحة سلعاتا تردّ على البيان الإعلامي الرئاسي!   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -  
دعم عون للحكومة غير مشروط... والصفحة مع الحريري بيضاء جدا
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-04

هدوء عطلة عيد الاضحى المبارك، ما زال مخيماً على البلاد، والاقطاب والسياسيون مع عائلاتهم كما تنقل صور وسائل التواصل الاجتماعي، بعكس التطورات الاقليمية والدولية الاسثتنائية الايجابية على الصعيد الاقليمي، مع اقتراب نهاية «داعش» في سوريا والعراق، والتقارب في العلاقات الايرانية - السعودية، وعاصفة في شبه الجزيرة الكورية قد تتدحرج الى مواجهة مباشرة بين الكورتين تصيب اليابان وربما العالم باسره بعد تفجر كوريا الشمالية قنبلة هيدروجينية تفوق قنبلة هيروشما في 8 مرات، بالاضافة الى ازمة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الروسية - الاميركية لم يحدث مثيل لها حتى في ايام الحرب الباردة، فالعالم محاصر بأزمات من «العيار الثقيل» ستترك تأثيراتها في مسار البشرية جمعاء. اما المشهد المحلي، الذي يستأنف نشاطه غداً حاملاً معه ملفات تفجيرية، وتوترات، على خلفية ملف العسكريين المخطوفين وما حصل في عملية الجرود وخروج مسلحي «داعش»، واصرار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على تشكيل لجنة تحقيق قضائية في احداث عرسال منذ بدايتها في آب 2014 حتى اليوم، ومن يتحمل المسؤولية؟ فهذا سيفتح الباب امام سجالات حادة ومواقف عالية السقف، وخصوصاً ان الرئيس عون مستاء جداً من الحملة على الجيش بعد تحريره مع المقاومة للجرود اللبنانية، التي باتت خالية من «داعش» و«النصرة»، وسيضع الجميع امام مسؤولياتهم. 
ورغم هذه الاجواء. فقد اكدت مصادر متابعة، ان الحكومة باقية حتى الانتخابات ولن تتأثر بالاجواء السلبية. وكشفت المصادر عن اتصالات مباشرة وغير مباشرة تولاها الرئيس نبيه بري مع حزب الله والرئيس سعد الحريري افضت الى توافق من الجميع على عدم المس بالحكومة او تصدعها، واستمرار عملها لانجاز الملفات التي اعلنت عنها.
وتشير المصادر، الى ان الرئيس ميشال عون في هذه الاجواء ودعمه للحكومة غير مشروط، وصفحة علاقاته مع الرئيس سعد الحريري بيضاء جداً والرجلان مرتاحان للعلاقة بينهما لجهة تجاوز المطبات، في مجلس الوزراء.
اما على صعيد العسكريين، فقد اظهرت نتائج الفحوص الاولية عن تحديد هويات 7 جثث من عناصر الجيش اللبناني المخطوفين، والنتائج الاولية للفحوصات ستنتهي اليوم او غداً، وسيبلغ الاهالي فيها بانتظار ما ستعلنه الدولة لجهة تحديد يوم الحداد الوطني.

الديار

رضوان الذيب


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان