هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   جنبلاط من بيت الوسط: البلاد بحاجة الى تثبيت التسوية   -   تريث الحريري لا يعني العدول عن الإستقالة!   -   الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري   -   المشنوق: لم ننته من الازمة وهي مفتوحة   -   روسيا ستخفّض عديد جيشها في سوريا بنهاية العام   -   مارسيل غانم في مستهل " كلام الناس": أين أنتم من الشتائم التي أتعرّض إليها كل يوم؟   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -  
ترامب يعرض الوساطة في الأزمة الخليجية.. الدوحة: المطالب تمس السيادة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-07

اقترح الرئيس الاميركي دونالد ترامب توسط البيت الابيض في الازمة بين قطر وجيرانها، معرباً عن اعتقاده بأن النزاع يمكن حله "بسهولة الى حد ما".

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح انه سيكون مستعداً للقيام بدور "الوسيط".

من جهته، قال أمير الكويت إن الأمل في حل أزمة قطر لم ينته بعد، وتابع: "يجب التماسك وتناسي الخلافات الخليجية فنحن أكثر من تضرر من قطر لكن تجاوزنا هذه المرحلة بالتسامح".

وأضاف: "تلقينا جواب قطري يؤكد الاستعداد لبحث المطالب الثلاثة عشر".

ونقلت وكالة "كونا" عن الشيخ صباح الأحمد الصباح قوله: "الكويت ضامنة لقطر ونثق في قدرتنا على إعادتها للتحليق داخل السرب الخليجي".

وأوضح أمير الكويت: "حكمة أخواننا في الخليج تجعلهم أكثر تقديراً للوضع الذي تمر فيه المنطقة".

الرّد القطري

وبعد مغادرة أمير الكويت البيت الأبيض اتصل ترامب بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، وبحث معه سبل انهاء الأزمة الخليجية وأطلعه على نتائج قمته مع الصباح، وأكد التزام واشنطن بإنهاء الأزمة بحسب وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي شدد على أن "المطالب الثلاثة عشر لدول الحصار تمس السيادة". وقال: "الإجراءات ضد قطر يجب التراجع عنها".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان