حرب: هل الأموال العامة مباحة للوزراء المرشحين!؟   -   الصحافة اليوم - الثلاثاء 20 شباط 2018 - 07:14 -   -   ضو: حزب الله يخطىء إذا اعتقد أن الجبيليين سيخضعون لترهيبه   -   تآمرت مع غريبَيْن لقتل زوجها وإخفاء معالم الجريمة.. فكانا أرحم منها عليه!   -   الرئيس عون: العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف   -   قانون إسرائيلي لـ"طرد" فلسطينيين وسوريين من القدس والجولان   -   سلامة: مصرف لبنان سيحافظ على أهدافه   -   مرشحون "يتحايلون" على القانون   -   "المستقبل" يضع لائحة "قابلة للتعديل"... ويحسم تحالفه مع "التيار"   -   باسيل يشترط على المرّ   -   هيفا وهبي تدخل “لعنة كارما”   -   شاهد.. برشلونة ينجز مهمته أمام تشيلسي في لندن   -  
الحريري يبحث ما بعد "التسوية السورية" بموسكو.. ماذا عن مصير الحدود الشرقية؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-08
يغادر رئيس الحكومة سعد الحريري الإثنين المقبل الى روسيا في زيارة رسمية يلتقي خلالها المسؤولين الروس ويبحث مستجدات ما توصلّت اليه التسوية المطروحة حول الأزمة السورية.


وأفادت مصادر مطلعة على أجواء زيارة الحريري لموسكو أنه سيركّز خلال الزيارة على 4 ملّفات أساسية في محادثاته انطلاقا من دور موسكو في التسوية السورية:

الملف الأول: تخصيص لبنان بحيز واسع من الاهتمام في مجال عودة النازحين، مع بدء التسوية وضرورة تولي المجتمع الدولي مهمة اعادتهم وفق خطة مدروسة وعدم القائها على كاهل لبنان.

الملف الثاني: وجوب الأخذ في الاعتبار عند نص بنود التسوية عدم محاصرة لبنان بفئة سياسية من لون طائفي واحد عند حدوده الشمالية والشرقية لما لهذا الوجود، اذا ما أصبح امراً واقعاً، من مخاطر قد تترتب على لبنان وشعبه.

الملف الثالث: تقديم ما يلزم من دعم ومساعدة في المحافل الدولية من اجل ترسيم الحدود اللبنانية –السورية، بعد حسم النزاع حول هوية بعض المناطق والبلدات الذي يحول حتى الساعة دون ترسيم الحدود.

الملف الرابع: تخصيص لبنان بجزء من المساعدات التي ستمنح لسوريا في حقبة ما بعد الاتفاق على التسوية، تعويضاً عما لحق به من خسائر قدرت بمليارات الدولارات.

(المركزية)
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان