هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
طائرات التحالف الدولي تتخلى عن ملاحقة قافلة داعش... ماذا حصل؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-09

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، إن طائرات استطلاع تابعة له ابتعدت عن منطقة بها قافلة تقل أفراداً من التنظيم وأسرهم كانت تحاول الوصول إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا.

وانقسمت قافلة حافلات داعش إلى قسمين إذ ظلت 11 حافلة في منطقة صحراوية في حين عادت باقي الحافلات أدراجها لمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة.

وأتاحت الحكومة السورية وميليشيا حزب الله اللبنانية للقافلة التي ضمت بالأساس 300 فرد من داعش مسلحين بأسلحة خفيفة و300 من أفراد أسرهم ممراً آمناً مقابل تسليم التنظيم لجيب على الحدود السورية اللبنانية.

لكن التحالف منع القافلة من دخول منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق من خلال تدمير طرق وجسور.

وقال التحالف في بيان: "لضمان عدم تعارض جهود هزيمة داعش غادرت طائرات الاستطلاع المجال الجوي المجاور استجابة لطلب من مسؤولين روس خلال هجومهم على دير الزور".

وقال التحالف إن قوات موالية للحكومة السورية "مرت إلى منطقة بعد" القافلة.

وأكد مدير العمليات في التحالف، البرغادير جنرال جون براجا: "تقدم النظام ومر بالقافلة مما يوضح تواصل المسؤولية السورية عن الحافلات والإرهابيين".

رويترز


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان