موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
مصادر في "الپنتاغون" لـ"الأنباء": تعديل قواعد الاشتباك في الخليج لردع إيران
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-11

علمت "الأنباء" من مصادر موثوقة في وزارة الدفاع الأميركية "الپنتاغون" أنها عقدت اجتماعا لمناقشة ما وصف بأنه ادعاءات ايران بقيام قطعها البحرية بتحذير سفينة أميركية من الاقتراب من قارب صغير للصيد طلب المساعدة لأوضاع طارئة.

وقالت مصادر "الپنتاغون" لـ"الأنباء" إن الاجتماع المذكور اسفر عن احالة قواعد الاشتباك في منطقة الخليج بين القطع الاميركية "وما تراه تهديدا مباشرا لها" إلى المكتب القانوني للوزارة لإعادة صياغتها على نحو يضمن الرد على ما وصفته الوزارة بالاستفزازات الإيرانية وما تدعي ايران انه يمثل تعديا على حقوقها البحرية من قبل البحرية الأميركية.

وقالت المصادر لـ"الأنباء" إن الهدف من اعادة صياغة قواعد الاشتباك ضمان الا يحدث اشتباك عن طريق الخطأ، بالاضافة إلى ردع القطع البحرية الإيرانية لمنعها من مواصلة استفزازاتها.

وأضافت تلك المصادر ان هناك اتجاها لبحث احتمالات إقرار مجموعة من القواعد الجديدة تحول دون تحليق الطائرات الإيرانية من دون طيار بالقرب من القطع البحرية الأميركية او من الطائرات الأميركية التي تحلق فوق الخليج.

ويعني تحويل قواعد الاشتباك الى البحث القانوني ان هناك اتجاها لتعديل تلك القواعد على نحو ما.

الا ان مصادر "الپنتاغون" نفت في تصريحها لـ"الأنباء" أن يكون هذا التعديل خطوة نحو قواعد اشتباك اكثر تشددا او تساهلا، مكتفية بالقول ان حدوث اشتباك في المستقبل بات احتمالا واردا وانه من الأفضل مراجعة ما اذا كان العسكريون الأميركيون التزموا حرفيا بقواعد الاشتباك المقرة من قبل الوزارة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 34 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان