بعد "الافلاس الماديّ"... هل يكسب الحريري الرهان؟   -   تخبط القوى السياسية بالترشيحات والتحالفات: بعبدا مثالاً   -   عندما يهدّد رئيس الجمهورية ببق "بحصة الكهرباء"!   -   حاصباني ناقش ووزير المالية تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح السبت 17شباط 2018   -   بعد التحقيق.. حقيقة تعرض أحد تلامذة مدرسة الكفرون للضرب كُشفت   -   أدرعي:عدد قتلى حزب الله بالحرب السورية منذ بدايتها هو ما يقارب 2000 عنصر   -   بري أبلغ ساترفيلد : المطروح غير مقبول   -   ما هي حظوظ تحالف ميقاتي - كرامي - ريفي؟   -   مارسيل غانم: نريد قضاء مستقلا وعادلا ونزيها بعيدا عن السياسة   -   عناوين الصحف الصادرة الجمعة 16 شباط 2018   -   ميقاتي يثني على موقف عون: لسحب "نور الفيحاء" من المناكفات السياسية والاسراع ببته   -  
ريفي: قام حزب الله بصفقة مكشوفة لتهريب داعش
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-12
إعتبر اللواء أشرف ريفي أن “حزب الله قام بصفقة مكشوفة لتهريب داعش والنصرة وإنقاذ داعش من المحاكمة ونسق مع نظام الأسد لحماية الإرهابيين”، مشيرا الى أن “حزب الله والنظام السوري شركاء داعش والنصرة وأي غبار يصدر عن الحزب للتعمية عبر وقائع كاذبة بأحداث عرسال هو للتغطية على علاقة داعش بحزب الله”.
وقال ريفي في مؤتمر صحفي: “فور إختطاف العسكريين عمل حزب الله وحلفاؤه على تعطيل أي عملية لإسترداد الجنود، ورفض أن تتفاوض الحكومة مع الخاطفين”.
وتابع “حزب الله أنقذ داعش والنصرة من الإعتقال والمحاكمة عبر التفاوض لا بل عبر الصفقات المعدة مسبقاً بالغرف المظلمة”، قائلا “لا نستغرب الحملات على الرئيس سلام والعماد قهوجي .هما منعا الفتنة وحميا عرسال. ما قاما به كان سيؤدي لولا ممارسات حزب الله للإفراج عن العسكريين”.
وأضاف “بعد توقيف عماد جمعة ودخول المسلحين عرسال طالب المسلحون في الساعات الأولى لخطف العسكريين بالإفراج عنه مقابل فك أسر العسكريين فرفض حزب الله”، متسائلا “من هو عماد جمعة وهل يستأهل الإحتفاظ به تعطيل إسترداد 23 عسكرياً لبنانياً ؟ بالطبع لا فالدولة أطلقت سراح عدة موقوفين لإتمام التبادل مع النصرة”.
وطالب ريفي “بنشر محاضر التحقيق مع عماد جمعة أمام الرأي العام كي يكون على بيِّنة وكي يحكم على ما حصل”، لافتا الى أن “كان الهدف الفتنة وإستهداف عرسال ولو كلف ذلك حياة العسكريين.حاولوا تكرار الأمر بأحداث التبانة، لإتهام طرابلس بالداعشية لكننا وقفنا وراء الجيش”.
وإعتبر أن “حزب الله نفذ معركة وهمية في جرود عرسال وصولاً الى الصفقة المعدة مسبقاً مع النصرة وترك الأمر بجرود القاع للجيش مراهناً على غرقه بمعركة مكلفة”، موضحا أنه “عندما الجيش برهن عن كفاءة عالية وسرعة بحسم المعركة فدخل الحزب على الخط لإنهاء المعركة لحماية داعش وإنقاذها بغطاء رسمي من رئيس الجمهورية والحكومة”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان