عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 20 أيلول 2017   -   انتهاء جلسة المجلس الدستوري دون أخذ أي قرار   -   قبيسي​: قرارنا جدي بشأن تقريب موعد الانتخابات وإجرائها نهاية السنة   -   اقتراح بري رسالة "سياسية" الى "ثنائي العهد": لا تتجاوزونا!   -   الموسوي للسنيورة: "أنت لا تعني شيئا"   -   مجلس النواب يقرّ 13 مشروع واقتراح قانون   -   زعيتر من معبر جديدة يابوس: من شأن الانتصار على الإرهاب تحقيق الاستقرار على الصعد التجارية والاقتصادية   -   ولادة "حزب الله 2" ولبننة سوريا.. 6 مليارات إيرانيّة ثبّتت الأسد بموقعه   -   ترامب: سنحاسب الدول التي تدعم وتمول جماعات كالقاعدة وحزب الله   -   ماكرون: انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني سيكون خطأ جسيما   -   افرام يعلن ترشحه عن دائرتي كسروان وجبيل!   -   مصادر لـ"الأنباء": نَفَس إقليمي وراء طرح الانتخابات المبكرة   -  
ريفي: قام حزب الله بصفقة مكشوفة لتهريب داعش
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-12
إعتبر اللواء أشرف ريفي أن “حزب الله قام بصفقة مكشوفة لتهريب داعش والنصرة وإنقاذ داعش من المحاكمة ونسق مع نظام الأسد لحماية الإرهابيين”، مشيرا الى أن “حزب الله والنظام السوري شركاء داعش والنصرة وأي غبار يصدر عن الحزب للتعمية عبر وقائع كاذبة بأحداث عرسال هو للتغطية على علاقة داعش بحزب الله”.
وقال ريفي في مؤتمر صحفي: “فور إختطاف العسكريين عمل حزب الله وحلفاؤه على تعطيل أي عملية لإسترداد الجنود، ورفض أن تتفاوض الحكومة مع الخاطفين”.
وتابع “حزب الله أنقذ داعش والنصرة من الإعتقال والمحاكمة عبر التفاوض لا بل عبر الصفقات المعدة مسبقاً بالغرف المظلمة”، قائلا “لا نستغرب الحملات على الرئيس سلام والعماد قهوجي .هما منعا الفتنة وحميا عرسال. ما قاما به كان سيؤدي لولا ممارسات حزب الله للإفراج عن العسكريين”.
وأضاف “بعد توقيف عماد جمعة ودخول المسلحين عرسال طالب المسلحون في الساعات الأولى لخطف العسكريين بالإفراج عنه مقابل فك أسر العسكريين فرفض حزب الله”، متسائلا “من هو عماد جمعة وهل يستأهل الإحتفاظ به تعطيل إسترداد 23 عسكرياً لبنانياً ؟ بالطبع لا فالدولة أطلقت سراح عدة موقوفين لإتمام التبادل مع النصرة”.
وطالب ريفي “بنشر محاضر التحقيق مع عماد جمعة أمام الرأي العام كي يكون على بيِّنة وكي يحكم على ما حصل”، لافتا الى أن “كان الهدف الفتنة وإستهداف عرسال ولو كلف ذلك حياة العسكريين.حاولوا تكرار الأمر بأحداث التبانة، لإتهام طرابلس بالداعشية لكننا وقفنا وراء الجيش”.
وإعتبر أن “حزب الله نفذ معركة وهمية في جرود عرسال وصولاً الى الصفقة المعدة مسبقاً مع النصرة وترك الأمر بجرود القاع للجيش مراهناً على غرقه بمعركة مكلفة”، موضحا أنه “عندما الجيش برهن عن كفاءة عالية وسرعة بحسم المعركة فدخل الحزب على الخط لإنهاء المعركة لحماية داعش وإنقاذها بغطاء رسمي من رئيس الجمهورية والحكومة”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان