موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
روسيا تعهدت لإسرائيل بتقييد إيران وحزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-13
ذكرت صحيفة إسرائيلية أن موسكو طمأنت تل أبيب بعدم السماح لإيران وحزب الله بتهديد أمنها انطلاقا من سوريا. وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن طمأنة روسيا لإسرائيل تأتي بعد تحذير الأخيرة من طموحات إيران في إنشاء وطأة قدم عسكرية في سوريا تهدد بها إسرائيل.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن مسؤولا روسيا رفيعا قال إن بلاده "لن تسمح" لإيران وحزب الله بالمبالغة في تهديد إسرائيل. ونقلت الصحيفة عن "يديعوت أحرنوت"، قولها إن المسؤول الروسي أكد أن بلاده ستقيّد إيران وحزب الله في حال زادت تهديداتهم لإسرائيل.

يذكر أن التطمينات الروسية لإسرائيل تأتي بعد تنفيذ الأخيرة غارة فوق الأراضي السورية، قيل إنها استهدفت منشأة يستخدمها النظام لتخزين أسلحة كيميائية.

وذكرت "يديعوت" أن روسيا طلبت من سوريا الصمت، وعدم الرد، والتركيز على توسيع العمل داخل سوريا.

يذكر أن وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، هدد بأن أي استفزاز مستقبلي ضد إسرائيل من الشمال سوف ينتهي "بصورة سيئة جدا لهم". وجاءت تصريحات ليبرمان ردا على تصريحات أدلى بها وزير خارجية النظام السوري، فيصل مقداد، قال فيها إن "إسرائيل سوف تدفع ثمنا باهظا لغاراتها الجوية في سوريا".
عربي21 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان