هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -  
روسيا تعهدت لإسرائيل بتقييد إيران وحزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-13
ذكرت صحيفة إسرائيلية أن موسكو طمأنت تل أبيب بعدم السماح لإيران وحزب الله بتهديد أمنها انطلاقا من سوريا. وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن طمأنة روسيا لإسرائيل تأتي بعد تحذير الأخيرة من طموحات إيران في إنشاء وطأة قدم عسكرية في سوريا تهدد بها إسرائيل.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن مسؤولا روسيا رفيعا قال إن بلاده "لن تسمح" لإيران وحزب الله بالمبالغة في تهديد إسرائيل. ونقلت الصحيفة عن "يديعوت أحرنوت"، قولها إن المسؤول الروسي أكد أن بلاده ستقيّد إيران وحزب الله في حال زادت تهديداتهم لإسرائيل.

يذكر أن التطمينات الروسية لإسرائيل تأتي بعد تنفيذ الأخيرة غارة فوق الأراضي السورية، قيل إنها استهدفت منشأة يستخدمها النظام لتخزين أسلحة كيميائية.

وذكرت "يديعوت" أن روسيا طلبت من سوريا الصمت، وعدم الرد، والتركيز على توسيع العمل داخل سوريا.

يذكر أن وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، هدد بأن أي استفزاز مستقبلي ضد إسرائيل من الشمال سوف ينتهي "بصورة سيئة جدا لهم". وجاءت تصريحات ليبرمان ردا على تصريحات أدلى بها وزير خارجية النظام السوري، فيصل مقداد، قال فيها إن "إسرائيل سوف تدفع ثمنا باهظا لغاراتها الجوية في سوريا".
عربي21 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 39 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان