مواقف عون تدوّي في تل أبيب: لا فرق بين حزب الله ولبنان!   -   وزير المال يبشّر: الرواتب ستُدفع بحسب قانون السلسلة الجديدة   -   التزام الادارات الرسمية في جزين بالاضراب العام   -   موظفو وعمال بلدية طرابلس التزموا بالاضراب   -   بسجادة حمراء: "عون رجع عَ فرنسا".. هل يعود بـ3 مليارات؟   -   هذا ما سيفعله خليل خلال الساعات المقبلة..   -   ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت عصير الجزر يومياً؟   -   تعرف على فوائد التمر للأطفال على الريق   -   ميقاتي متضامناً مع مدير "الوكالة الوطنية": طرابلس لا تمشي بالعصا   -   المشنوق: المصلحة الوطنية يحققها التضامن الحكومي وليس أحد الوزراء وحده   -   بري: حكم المجلس الدستوري لم تأتي به الملائكة   -   فاجعة تهز مزيارة.. ريا ضحية غدر "إبن البيت"!   -  
هل من علاقة بين وزن الحامل نوع الجنين؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-13

قد تتساءلين عن الأسباب والعوامل المؤثّرة في وزنكِ المكتسب خلال فترة الحمل، وهل له علاقة بنوع الجنين أم لا؟ في هذا المقال، سنجيبكِ عن كلّ الأسئلة التي تطرحينها في هذا السّياق.

علاقةٌ وثيقةٌ بين وزنكِ ونوع الجنين

أثبتت بعض الدّراسات أنّ زيادة وزنكِ خلال فترة الحمل بمعدّل أكبر من الطّبيعي، له علاقة بكون نوع الجنين في بطنكِ ذكراً؛ يعود ذلك إلى أنّ الجنين الذكر يفرز هرمونات الذكورة في جسمكِ، ما يؤدي إلى زيادة كمّية المياه المخزّنة، وبالتّالي يزيد وزنكِ بشكلٍ أكبر من ان تكوني حاملاً بأنثى.

كما توصّلت بعض الأبحاث إلى انّ الحوامل اللواتي اكتسبن أقلّ من 9 كيلوغرامات أثناء الحمل، أنجبن نسبةً أقلّ من الذكور مقارنةً بالإناث، بينما زادت نسبة المواليد الذكور على الإناث لدى النساء اللواتي اكتسبن أكثر من 9 كيلوغرامات من الوزن خلال الحمل.

كذلك، فإنّ هناك صلةً مباشرةً بين نسبة وزنكِ المكتسب أثناء الحمل وجنس الجنين في بطنكِ، والسبب المحتمل لذلك هو أنّ الجنين الذكر يحتاج إلى معدّلات تمثيلٍ غذائي أعلى، ويعني ذلك احتياجه إلى مستوياتٍ أعلى من الطّاقة.

ما علاقة وزنكِ بوفاة الجنين؟

تبيّن انّ للوزن الذي تكتسبينه أثناء فترة الحمل، علاقةٌ وثيقةٌ بتحديد جنس الجنين في بطنكِ. كذلك الأمر، هناك صلةٌ بين وزنكِ وبين احتمال وفاة الجنين.

إذ أظهرت الدّراسات انّ معدّل وفيات الأجنة الذكور قبل وصول الحمل إلى الشهر السّادس كبيرٌ، ويُعتقد انّ هذا الأمر يزداد لدى النساء اللواتي يكتسبن القليل من الوزن أثناء الحمل، مقارنةً بمن يكتسبن نسبة وزنٍ أكبر.

لذلك، لا تقلقي كثيراً بشأن الحفاظ على وزنٍ مثالي خلال الحمل، بقدر ما عليكِ القلق على صحّتكِ وصحّة الجنين الذي تحملينه في بطنكِ. من هنا، ما عليكِ سوى الاهتمام بالغذاء الذي تتناولينه والحرص على عدم إنقاص أي مواد ضروريّة لجسمكِ.

صحتي


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان