موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-14
أشار مصدر نيابي رفيع إلى أن أهم ما تمكن الرئيس سعد الحريري من تحقيقه في زيارته إلى موسكو التي بدأت الاثنين الماضي وانتهت أمس بلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر اقامته في سوتشي على البحر الأسود، وأجرى معه محادثات تناولت الوضع في لبنان والمتغيرات في المنطقة، وفي سوريا والعلاقات الثنائية بين الإتحاد الروسي ولبنان ، هو ما حققته على صعيد “تأمين مظلة أمان روسية للبنان تبعد عنه تداعيات الأزمة السورية وغيرها”.

ووصف المصدر نفسه لصحيفة “اللواء”، “لقاء الحريري مع الرئيس بوتين بأنه كان جيداً وايجابيا، فقد أكّد الرئيس بوتين حرص بلاده الشديد على الإستقرار والتوازن في لبنان”.

ولصحيفة الحياة، اكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري انه لمس تفهماً روسياً لمطلب تضمين اي اتفاق سياسي في سوريا بنداً بـ"عودة آمنة" لكل النازحين السوريين الى بلدهم. 

ووصف، الدور الروسي في سوريا بأنه مهم وإيجابي، لافتاً الى ان الحوارات الروسية – الأميركية افضت الى تخفيف التوتر والعنف في سوريا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان