عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس 14 كانون الاول 2017   -   الحريري: لدينا علاقات جيدة مع القوات والإعلام يضخم الأمور   -   اللبنانية "ناديا" اختفت في كندا .. ومصيرها لا يزال مجهولاً   -   مارسيل غانم يكشف عن ملابسات حلقة "بقّ البحصة"!   -   أبي خليل: ما حصل في مجلس الوزراء بملف النفط هو إنجاز لكل لبنان   -   السفارة اللبنانية في القدس: بين المزايدة السياسية والخطوة الرمزية!   -   جعجع يعلن مرشح بعبدا ويؤكد: نحن الصخرة... وهم "الأمواج العبثية الغوغائية"   -   الحجار: لقاء قريب بين الحريري وجعجع   -   3 أسباب للهجوم على "القوات" لا "الكتائب"   -   إضراب مفتوح في الإدارات العامة ابتداءً من الإثنين.. والمدراء العامون يصعدون!   -   بالصورة.. هذه لوحات السيارات الجديدة في لبنان   -   مسيحيان حضرا "القمة الاسلامية" وقادة العرب تغيّبوا.. فهل أصبح الوقت مناسباً؟   -  
"رجل الأسرار الأول" في حزب الله... هل تمّت تصفيته داخليا؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-21
علمت "​الجريدة" الكويتية،​ من مصدر مطلع، أن موسى محمد وهبي، الملقب "أبوعلي"، أحد مسؤولي جهاز ​الأمن​ الخاص بالأمين العام ل​حزب الله​ ​حسن نصرالله​ وأحد مرافقيه الدائمين، والذي توفي الأسبوع الماضي، قُتِل في عملية تصفية داخلية، مضيفاً أن "أبو علي" كان يمتلك معلومات مهمة في قضية اغتيال ​رئيس الحكومة​ اللبنانية الأسبق ​رفيق الحريري​.
وقال المصدر إن تصفية وهبي جاءت مماثلة لاغتيال القيادي في حزب الله مصطفى بدرالدين، الذي كان مطلوباً للمحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري، قبل أن تعلن في تموز الماضي وقف ملاحقته بعد تأكدها من وفاته.
وتساءل: "على من سيأتي الدور بعد وهبي؟"، مضيفاً أن "هناك انطباعاً داخل أوساط الحزب بأن كل من كان له علاقة باغتيال الحريري يتحسس عنقه، فإن لم تطله ​المحكمة الدولية​ فستطاله بالتأكيد التصفيات الداخلية للتخلص من كل الدلائل والقرائن".
ورفض المصدر تأكيد ما إذا كان وهبي هو المتهم الجديد من حزب الله، الذي تردد أن المحكمة الدولية ستكشف هويته قريباً، وأنها أودعت لدى قاضي الإجراءات التمهيدية في حزيران الماضي قرارها الاتهامي الثاني، الذي يرتبط بواحدة من القضايا الثلاث، وهي محاولتا اغتيال الوزير السابق إلياس المر و​وزير التربية​ الحالي ​مروان حمادة​، واغتيال الأمين العام السابق للحزب الشيوعي ​جورج حاوي​.
وجاء خبر وفاة وهبي بعد يوم من ظهور التقارير عن نية المحكمة اتهام عنصر جديد من حزب الله، غير أن المصدر أكد أن "أبوعلي" يعرف الكثير عن قضية اغتيال الحريري، واصفاً إياه بـ"رجل الأسرار الأول" في الحزب.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان